العناية بالبشرة ‏

فوائد قشر البرتقال المجفف للبشرة

‘) ؛ }

قشر البرتقال

يحتوي قشر البرتقال على العديد من الفوائد الجمالية والصحية مثل تلك الموجودة في فاكهة البرتقال حيث أنه يتركز في وجود فيتامينات ج ، أ ، ب ، بالإضافة لوجود كميات مركزة ومتفاوتة من المعادن: كالسيوم ، بوتاسيوم ، فوسفور ، المغنيسيوم والألياف القابلة للذوبان والمعادن الأخرى. يتم تحضير قشر البرتقال المجفف في المنزل عن طريق غسل البرتقال جيداً بالماء البارد للتخلص من العوالق أو الشوائب الموجودة عليه ، ثم تجفيفه جيداً من الماء ، ووضعه في مكان مشمس جيد التهوية ، ثم سحقه وتخزينه. مكان ما. تستخدم العبوة الزجاجية في مكان جاف خارج الثلاجة ، ثم في تحضير الوصفات العلاجية لحل مشاكل البشرة.

فوائد قشر البرتقال للبشرة

تشمل فوائد قشر البرتقال ما يلي:

‘) ؛ }

  • يوحد لون البشرة: يمكن أن يقلل استخدام قشر البرتقال من البقع الداكنة وتصبغ الجلد على الجلد ؛ يحتوي على عوامل تبييض فعالة في إزالة البقع الداكنة وإخراج لون البشرة ، بالإضافة إلى أن فيتامين C في محتواه يرطب البشرة ويجعلها ناعمة وسلسة ، كما أنه يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. عن طريق خلط ملعقة صغيرة من الماء المجفف. وملعقتان صغيرتان من الزبادي والعسل مع قشر البرتقال ، ثم ضعي المزيج على الوجه والرقبة ، واتركيه لمدة عشرين دقيقة ، ثم اغسليه بالماء الدافئ وكرري الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.
  • يحارب علامات الشيخوخة: مضادات الأكسدة القوية الموجودة في قشر البرتقال تحارب نشاط الخلايا الحرة الضارة بالجلد وتؤخر ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد والخطوط الدقيقة ، إلى جانب خصائصها القابضة للبشرة. ضعي معجونًا قويًا ، ثم ضعي المعجون على وجهك لمدة ثلاثين دقيقة ، ثم اغسليه بالماء الدافئ ويوصى بتكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع لتأخير علامات الشيخوخة بشكل فعال.
  • يحارب الرؤوس السوداء: تعتبر الرؤوس السوداء من مشاكل البشرة الدهنية التي يمكن حلها بقشر البرتقال ، وإزالة خلايا الجلد الميتة ، وتنظيف المسام ، وإزالة حب الشباب عن طريق صنع قناع يتم رسمه على الوجه والرقبة عن طريق خلط كميات متساوية من الزبادي وقشر البرتقال. يجف ، ثم يفرك بالماء الدافئ ويكرر الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

الفوائد العامة لقشر البرتقال

تشمل الفوائد الشائعة لقشر البرتقال ما يلي:

  • طارد طبيعي للبعوض والنمل.
  • يستخدم في صناعة الأسمدة الطبيعية.
  • يعزز الهضم.
  • معطر هواء طبيعي عند تسخينه على طبق ساخن أو وضعه فوق مدفأة.
  • يبيض الأسنان عن طريق وضعها على فرشاة الأسنان وتنظيفها بشكل طبيعي.
  • سيساعدك شرب ملعقة كبيرة مغموسة في كوب من الماء الساخن مرتين يوميًا على إنقاص الوزن.

المراجع

مراجع




Add Comment

Click here to post a comment