العناية بالوجه ‏

فوائد تقشير الوجه

‘) ؛ }

تخلص من خلايا الجلد الميتة

يعد تقشير الوجه من أفضل الطرق لتقليل ظهور الرؤوس البيضاء ، وكذلك المساهمة في إزالة خلايا الجلد الميتة من الوجه ، والتهيجات التي تصيب الجلد بسبب عوامل الحرارة والرطوبة المختلفة. الرؤوس السوداء والبثور ويجعلها أكثر صحة.

حماية الجلد

بالإضافة إلى التقليل من ظهور الحبوب ، يساعد التقشير على حماية البشرة حيث أنه يحسن عملية التخلص من حب الشباب ويساعد على التخلص من الزيوت التي تسبب ظهور حب الشباب والحبوب والرؤوس السوداء المتراكمة في أنسجة الجلد ، والتقشير. يساعد على إزالة الأوساخ المتراكمة في المسام وتقليل حجم هذه المسام وإعطاء البشرة لمعاناً وتألقًا. كما أنه يعطي الصحة ويساهم أيضًا في تقليل علامات الشيخوخة لأنه مع تقدم العمر ، جفاف الجلد ، وانخفاض مرونة الجلد ، ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ، لذلك ينصح باتباع طرق تقشير الوجه لتقليل عملية الشيخوخة.

‘) ؛ }

نصائح عند تقشير الوجه

يوصى بمراعاة بعض الأمور عند التقشير ، وهي:

  • عند تقشير البشرة يفضل مراعاة نوع البشرة لذلك ينصح باستخدام منظف للبشرة مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً للتخلص من خلايا الجلد الميتة. بالإضافة إلى ضرورة استخدام هذا المنظف بهدوء على البشرة الحساسة وتجنب التقشير لتجنب التهيج.
  • بالنسبة للبشرة العادية ، يفضل الانتباه لاستخدام فرشاة تقشير خاصة للعناية بالبشرة العادية والتي تساهم في تقليل الخلايا الميتة والزيوت المتراكمة ، لاستخدامها بشكل يومي واستخدام مرطب بعد ذلك.
  • تقشير البشرة الدهنية باستخدام منظف جليكوليك يساهم في إزالة الزيوت وخلايا الجلد الميتة من الجلد والجسم ، لذلك ينصح باستخدامه يومياً.
  • استخدم مرطبًا للبشرة للمساعدة في الحفاظ على رطوبة البشرة ونضارتها بعد التقشير.
  • ضعي عملية التقشير عندما يكون الجلد رطباً ، فإذا كان الجلد مبللاً فمن الأسهل إزالة الجلد الميت.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment