العناية بالوجه ‏

طريقة التخلص من شعر الوجه

‘) ؛ }

لحية

يعتني بالوجه الجميع ، فكل امرأة تريد العناية به ، حفاظًا على نعومته وجماله وصفاءه ، وإزالة كل الشوائب منه ، ولعل مظهر شعر الوجه هو أكثر ما يقلقها. يشعر بالحرج وعدم الثقة بالنفس ، فيحاول التخلص منه وإزالته بشتى الطرق ، وظهور شعر الوجه يرجع إلى عدة أمور: بعض الأدوية التي تسببه ، أو العوامل الوراثية أو خلل في هرمونات الجسم. .

إزالة شعر الوجه

هناك عدة طرق لإزالة شعر الوجه ؛ مقارنة بالطرق الأخرى ، الوصفات الطبيعية التي يتم تحضيرها بسهولة وبتكلفة زهيدة في المنزل ويفضلها الكثيرون ، ولكنها تتطلب الصبر والمثابرة ، مثل:

‘) ؛ }

  • مزيج الليمون والنشا: يخلط القليل من عصير الليمون مع ملعقة من النشا ويترك على الشعر الزائد على الوجه لمدة عشر دقائق ، ثم يغسل بالماء الدافئ.
  • وصفة الليمون والعسل: نحتاج إلى نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. يخلط مع ملعقتين من العسل ، ويسخن على نار خفيفة ، وبعد أن يبرد ، يوضع على مناطق الشعر بالوجه ويدلك لدقائق ، وبعد ربع ساعة يغسل الوجه بماء فاتر .
  • الدقيق والليمون: يحضر قناع من الدقيق الممزوج بعصير الليمون ويوضع على الوجه لمدة ربع ساعة ، ويفرك في اتجاه نمو الشعر ، ثم يغسل بالماء الدافئ.
  • قناع البيض: يتم خلط نصف ملعقة من دقيق الذرة مع بياض بيضة ، وتضاف إليه ملعقة من السكر ، وتحويلها إلى عجينة ، وتوضع على الوجه وتزال بسرعة بعد التجفيف.
  • البصل والريحان: تُفرم حبتان من البصل بعشر أوراق ريحان وتُمزج معًا لتشكيل عجينة ، توضع على الوجه وتُغسل بعد التجفيف.
  • قناع الكركم ودقيق الحمص: نخلط القليل من الكركم ودقيق الحمص والحليب ونضعه على الوجه وعندما يجف تماما يفرك باليد ويغسل الوجه.

إزالة شعر الوجه بزيت الزيتون

يتم وضعه على الوجه بعد إزالة شعر الوجه ويحاول تقليل الشعر وتأخير نموه ، ويمكن وضعه على الوجه بالفرك ثم الإزالة أو غسل الوجه أو استخدام كريمات خاصة لإزالة الشعر. تمت إزالته من الشعر باستخدام عجينة السكر أو الأجهزة الكهربائية المصممة لهذه المشكلة ، ومؤخراً بالليزر مما يؤخر ظهور الشعر لفترة طويلة.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment