العناية بالوجه ‏

خليط لتنعيم الخدين

‘) ؛ }

الخدين

تعتبر الخدود الممتلئة من علامات الجمال عند الناس وخاصة النساء ، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من مشكلة نحافة الوجه وهي إما وراثية أو مرضية أو نتيجة لها. نحافة الجسم ولحل هذه المشكلة يلجأ البعض إلى العمليات التجميلية التي بالإضافة إلى كونها مكلفة يمكن أن تسبب بعض الآثار الجانبية السلبية ، لذلك في هذا المقال سوف نقدم لكم سلسلة من التلفيقات الطبيعية لحل هذه المشكلة.

خليط لتنعيم الخدين

الخاتم

ضعي ملعقتين كبيرتين من الحلبة وكوبين من الماء على نار خفيفة ، اتركي الخليط على النار لمدة ست دقائق ، ارفعيه عن النار واتركيها تبرد تمامًا ، ثم أضيفي أربع ملاعق كبيرة من الخميرة إلى الخليط ، اخلطي المكونات جيدًا ثم ضعيها على الخدين بحركات دائرية دقيقة ، اتركي الخليط لمدة عشر دقائق ، ثم اغسليه بالماء الفاتر وامسحي الوجه بقطعة قطن مبللة بماء الورد.

‘) ؛ }

الخميرة والزبادي

ضعي نصف ملعقة صغيرة من الخميرة ، ونصف كوب من الزبادي ، ونصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق النشا في وعاء واخلطي المكونات جيدًا ، ثم ضعي الخليط على الخدين ، واتركيها لمدة عشرين دقيقة. بعد الانتظار لدقائق ، اشطفها بالماء الدافئ ، نكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع لمدة شهر.

زيت القمح وزيت بذر الكتان

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت القمح وملعقة كبيرة من زيت بذر الكتان وملعقة كبيرة من زيت العنبر في وعاء ، ضعي المزيج على الخدين لمدة عشر دقائق بحركات دائرية ، اغسلي وجهك بالماء الدافئ وكرري هذه الوصفة ثلاث مرات. مرة واحدة في الأسبوع لمدة ثلاثة أسابيع.

الخميرة والعسل

ضعي ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية ، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي ، وملعقة من ماء الورد في وعاء ، واخلطي المكونات جيدًا واتركي المزيج في الثلاجة لمدة عشر دقائق ، ثم ضعيه على وجهك بعد غسله بالماء. اتركي الخليط بالصابون والماء الدافئ على وجهك لمدة ساعة ، مع الحرص على عدم فركه في الأنف ، ثم اشطفيه بالماء البارد وكرر هذه العملية كل يوم لمدة أسبوع.

زيت الزيتون

امسحي الخدين بملعقة كبيرة من زيت الزيتون الدافئ ودلكيه بحركات دائرية لمدة اثنتي عشرة دقيقة وكرر هذه العملية مرتين في اليوم.

جل الصبار

ضعي القليل من جل الصبار على الخدين ودلكي بحركات دائرية لمدة عشر دقائق ، اتركيه لمدة عشر دقائق أخرى ، ثم اغسليه بالماء الدافئ وكرري هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع.

نصائح جمال الخد

  • استخدم كريمات الترطيب التي تحتوي على مكونات طبيعية.
  • شرب المزيد من الماء.
  • تناول المزيد من الفاكهة والخضروات.
  • اغسل الوجه ثلاث مرات على الأقل في اليوم.
  • اغسل الوجه بالماء الفاتر بدلاً من الماء الساخن.
  • مارس تمارين اليوجا اليومية.
  • الاستخدام المستمر لكريمات التقشير. للتخلص من الخلايا الميتة على الجلد.




Add Comment

Click here to post a comment