العناية بالبشرة ‏

حبوب الخميرة للبشرة

‘) ؛ }

حبوب الخميرة

خميرة الخميرة أو خميرة البيرة هي أحد أنواع الفطريات التي يتم تنشيطها بإضافة الماء والسكر وتتميز بطعمها القريب من الجوز المر ، ولها نوعان: حبيبات الخميرة المستخدمة في الخبز والحبوب التي تباع كمكملات غذائية في الصيدليات الصناعية. .

فوائد حبوب الخميرة

تحتوي حبوب الخميرة على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم وسلامته ، على سبيل المثال: المعادن مثل الفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد والكروم ، بالإضافة إلى الفيتامينات مثل الأحماض الأمينية والبروتينات وفيتامينات ب. حيث أنه يقي من فقر الدم والسرطان ، ويقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم ، ويقوي مناعة الجسم ، وله فوائد عديدة لجسم الإنسان بالإضافة إلى زيادة قيمته الغذائية والعلاجية. الجلد الذي سوف نقدمه لك في هذه المقالة.

‘) ؛ }

فوائد الخميرة للبشرة

  • يساهم في امتصاص المواد الدهنية والأملاح على الوجه.
  • يزيد من قدرة الجسم على الامتصاص مما يزيد من نضارة وجمال البشرة.
  • يعالج حساسية الجلد مثل الأكزيما والحزاز والالتهابات وغيرها.
  • يساعد على التخلص من النمش وحب الشباب.
  • يخفي ويقضي على الهالات السوداء تحت وحول العينين.
  • يؤخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل حول العينين والفم والتجاعيد.
  • يقي من أشعة الشمس الضارة التي تسبب الحروق أحيانًا.
  • يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة.
  • يساهم في تنشيط الدورة الدموية مما يؤدي إلى تجديد خلايا الجلد.

أقنعة مايا للوجه

قناع للبشرة الجافة

ضعي ملعقتين صغيرتين من العسل في وعاء ، أضيفي ملعقتين صغيرتين من الدقيق وملعقتين صغيرتين من مسحوق حبوب الخميرة واخلطيها جيدًا ، ثم أضيفي ست ملاعق صغيرة من الحليب الدافئ ، واخلطيها واتركيها لمدة 10 دقائق حتى تصبح البشرة نظيفة في هذه الأثناء ، ثم جففيها. ضعي القناع عليه واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

قناع للقضاء على آثار حب الشباب

ضعي ملعقتين صغيرتين من حبوب الخميرة في وعاء ، أضيفي إليها ملعقتين صغيرتين من الماء واتركيها لمدة 30 دقيقة حتى يتم تنشيط الخميرة ، ثم أضيفي نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، واخلطي المكونات جيدًا ، ثم ضعي القناع على الخليط. الخمائر. المنطقة المصابة واتركيه لمدة ساعة ثالثة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

قناع للبشرة الدهنية والمختلطة

ضعي ملعقتين كبيرتين من حبوب الخميرة في وعاء ، أضيفي ملعقتين كبيرتين من الزبادي إليها ، واخلطيها جيدًا ، ثم ضعي القناع على المناطق الدهنية ، واتركيها لمدة نصف ساعة ، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم اغسليه بالماء البارد. الماء وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.




Add Comment

Click here to post a comment