العناية بالبشرة ‏

أضرار الجليد على الوجه

‘) ؛ }

عناية البشرة

عندما يبدأ الجلد يفقد نضارته وإشراقه مع تقدم العمر ، تحدث العديد من التغييرات ، مثل الكلف والبقع بالوجه ، والكدمات تحت العين التي تؤثر سلباً على الجلد ، وتفقد القليل من الثقة بالنفس ، وتجاعيد الوجه التي ستأتي إلى وكذلك البشرة الجافة ، ولكن هذه الأعراض تعتمد على مستوى العناية والعناية بالبشرة.قد تختلف من شخص لآخر.

جدير بالذكر أن هناك العديد من منتجات العناية بالبشرة التي ينصح باستخدامها لدى الشباب لتقليل علامات الشيخوخة ، ولكن هناك الكثير من النساء اللواتي لا يفضلن استخدام هذه المنتجات واللجوء إلى المنازل الرخيصة. من الطرق والوصفات التي يتم اتباعها لمكعبات الثلج للعناية بالبشرة ، وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائد ومضار مكعبات الثلج للوجه وبعض الوصفات المفيدة.

‘) ؛ }

فوائد الجليد للوجه

يعتقد الكثيرون أن الثلج يستخدم فقط للمشروبات الباردة ، ولكن له أيضًا فوائد أخرى للبشرة:

  • يشد الثلج الجلد ويغلق المسام المفتوحة أو المتضخمة ، مما يقلل من التهاب الجلد أو ظهور حب الشباب.
  • يمنع الشيخوخة المبكرة ، ويقلل من التجاعيد الظاهرة ، خاصة في المراحل المبكرة من الظهور ، وينعكس ذلك في إشراق البشرة وإشراقها.
  • عادةً ما ينعم الثلج الجلد ويقلل من الزيوت التي تفرزها ، مما يساعد على امتصاص الكريمات التي توضع بعد ذلك على الوجه.
  • بعد لفه بقطعة قماش ناعمة لتبريد الجلد وترطيبه ، يخفف الثلج من احمرار الجلد الناتج عن حروق الشمس أو حساسية معينة عن طريق وضع المكعبات ببساطة في مكان الاحمرار لمدة دقيقة.
  • يتخلص من التعب وآثار التعب الناجم عن الإجهاد أو الإجهاد اليومي ، لأنه ينشط حركة الدورة الدموية ، ويعطي البشرة مظهرًا حيويًا ومنتعشًا.
  • كما أنه يحل مشكلة تورم العين ، كما أنه يزيل علامات التعب في العين نتيجة العمل طويل الأمد عن طريق وضع مكعبين من الثلج على العينين.
  • بتمرير مكعب ثلج على الوجه قبل وضع الماكياج مباشرة ، يساعد على الحفاظ على المكياج على الوجه لفترة أطول حيث يمتص الزيوت في الجلد ويضيق المسام.
  • يرطب البشرة ويبردها ، خاصة في أيام الصيف الحارة عندما يصبح الجلد جافًا ومتوترًا ، فيتم توزيع مكعب من الثلج عليه لترطيبه وتبريده.
  • يقلل الثلج من الهالات السوداء والانتفاخات تحت العينين. يمكن وضع هذه المكعبات فوق العين وتحتها مباشرة ، أو يمكن صنع مكعبات ماء الورد المثلج ووضعها تحت العينين.

أضرار الجليد على الوجه

على الرغم من الفوائد التي نستمدها من استخدام مكعبات الثلج على بشرتنا ، إلا أن استخدامها له بعض الآثار الجانبية:

  • يمكن أن يؤدي وضع الثلج على الجلد أحيانًا إلى احمرار الجلد ويختفي هذا الاحمرار في غضون خمس دقائق بعد التطبيق ولا ينصح بتطبيقه على الجلد لأكثر من خمس دقائق.
  • يمكن أن يؤدي وضع الثلج على الجلد لفترة طويلة إلى انفجار الأوعية الدموية الصغيرة تحت الجلد ، خاصة تلك الموجودة حول العينين ، لأن وضع الثلج لفترة طويلة يسبب صدمة لهذه الشعيرات الدموية الصغيرة ، ومن الجدير بالذكر أن الأمر قد يستغرق فترة طويلة للعلاج ، ولا ينبغي أن تبقى كذلك ، ومن الضروري أيضًا وضع مكعبات الثلج في قطعة قماش ووضعها على الجلد ؛ تجنب وضعه مباشرة على الجلد.

وصفات الجليد للوجه

وصفة لتضييق مسام الجلد

كل ما عليك فعله هو وضع مكعب ثلج على وجهك لمدة ثلاث إلى خمس دقائق بعد غسل وجهك ، قبل وضع المكياج خاصة على المناطق ذات المسام الواسعة مثل الخدين والجبهة والأنف ثم ترطيب البشرة بها. أي مرطب مناسب.

وصفة للهالات السوداء

من الممكن التخلص من الهالات السوداء عن طريق تمرير مكعب من الثلج إلى منطقة تحت العين ، وإذا كانت البشرة حساسة ننصح بوضع الثلج في قطعة قماش ناعمة ثم دهنها على المنطقة وطبعاً دهنها. لمنطقة تحت العين. من الضروري اتباع هذه الطريقة لتحقيق النتيجة ، وهذه الطريقة جيدة أيضًا قبل وضع المكياج لإخفاء تلك الهالات السوداء وشد الجلد.

وصفة لبشرة نضرة ومتوهجة

يمكن الحصول على بشرة نضرة ومشرقة عن طريق صنع مكعبات ثلج ممزوجة بنوع من عصير الفاكهة الطبيعي أو ماء الورد ، ثم يتم تمرير مكعبين من هذه المكعبات على الجلد لمدة خمس دقائق وينعكس ذلك على الجلد ، مما يجعله ناعمًا. الجلد. إنه منعش ومشرق ، ولكنه يعطي أيضًا الرطوبة والحيوية.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment