العناية بالوجه ‏

أسباب ظهور البقع الداكنة على الوجه

‘) ؛ }

البقع الداكنة على الوجه

يعاني الكثير من الأشخاص من وجود بقع بنية مائلة إلى السواد على الجلد ، والتي تسبب أحيانًا عدم الراحة ، خاصة إذا كانت منتشرة على نطاق واسع ، حيث أنها تؤثر على لمعان البشرة ومظهرها الجمالي ، ولحل هذه المشكلة لا بد من الكشف عنها . أهم أسباب ذلك ؛ من أجل تجنبها مستقبلاً واختيار طريقة العلاج المناسبة ، سنتحدث في هذا المقال عن أهم أسباب ظهور البقع وبعض طرق علاجها.

أسباب ظهور البقع الداكنة على الوجه

فرش قوية

تتسبب هذه المكونات في التهاب وتهيج بشرة الوجه ، لذلك من الضروري اختيار التقشير ذي الحبيبات الدقيقة ومراعاة فرك الوجه بلطف ولطيف ، وبعد الانتهاء يتم استخدام مرطب. التقشير لتهدئة البشرة والتخلص من البقع الحمراء التي قد تتحول لاحقًا إلى اللون الداكن ؛

‘) ؛ }

حب الشباب بالوجه وحب الشباب

يؤثر على معدل الميلانين في خلايا الجلد ، لذلك من الممكن ظهور البقع الداكنة على الوجه بعد زوال حب الشباب ، لذلك ينصح الناس بالتفكير في طرق إزالة حب الشباب واختيار أنواع الكريمات العلاجية. حب الشباب دون أن يترك أثرا على الجلد.

التغيرات الهرمونية

عند النساء يمكن أن يتسبب الإفراط في إفراز هرمون الاستروجين أثناء الحمل أو حبوب منع الحمل في ظهور بقع على الجلد ، لأن الهرمون المذكور يزيد من حساسية الجلد لأشعة الشمس ونتيجة لذلك يزيد من حساسيته لأشعة الشمس. ظهور بقع على الجلد مما يزيد من أهمية استخدام الواقي الذكري التعرض للشمس قبل مغادرة المنزل.

مصابيح الإنارة الصناعية

أظهرت نتائج عدد من الدراسات أن الإضاءة الاصطناعية تزيد من معدل صبغة الميلانين التي تفرز في الجلد ، بنفس تأثير الأشعة فوق البنفسجية. هذا سبب آخر للتشجيع على استخدام واقي الشمس يوميًا ، حتى في الداخل ، ويفضل. نظرًا لأن واقي الشمس يحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم أو أكسيد الزنك ، فإنه يحمي بشكل فعال من طيف الضوء بأكمله.

خلطات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة على الوجه

الجلسرين وعصير الليمون

اخلطي مقادير متساوية من ماء الورد والجلسرين وعصير الليمون ، ضعي المزيج على وجهك في المساء واغسليه في الصباح ، كرري الوصفة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

الزبادي

اخلطي كمية مناسبة من اللبن الرائب على بشرتك وركزي على البقع الداكنة بداخلها واتركيها على وجهك لمدة ثلث ساعة قبل غسلها بالماء البارد ، كما يمكنك مزج ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من الليمون. – عصير وملعقتان من دقيق الشوفان وضعي المزيج على وجهك لمدة ثلاثين دقيقة كرر الوصفة كل يوم لمدة أسبوعين.




Add Comment

Click here to post a comment