العناية بالوجه ‏

ما هي فوائد الليمون للوجه؟

‘) ؛ }

تقشير الجلد

بفضل فيتامين سي الذي يحتوي عليه ، يساهم الليمون في إزالة خلايا الجلد الميتة ، ويساعد على تنظيف البشرة بشكل فعال ، كما أنه يحفز تجديد الخلايا في الجلد ، لذلك فهو مدرج في العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالبشرة وله خاصية مكان مهم في العناية بالبشرة. يمكن استخدامه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع عن طريق تدليك الجلد بنصف ليمونة. لتحقيق نتائج فعالة.

علاج حب الشباب

يستخدم عصير الليمون في تحضير العديد من منتجات العناية بالبشرة لاحتوائه على مضادات الأكسدة وأهمها فيتامين سي الذي يحارب الجذور الحرة في الجلد ويعزز إنتاج الكولاجين ويقلل من إفراز الزيوت الزائدة. لاحتوائه على حامض الستريك ، فهو ينظف البشرة وينظفها ، ويقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب ، ويقلل من احمرار الجلد ، ويقلل من الالتهابات والميكروبات التي تسبب ندبات حب الشباب ، ويمكن استخدامه عن طريق الخلط بكميات متساوية. عصير الليمون والماء ، ثم ضعي الخليط على الجلد مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم ؛ للتخلص من ندبات حب الشباب ، قم بوضع مرطب مناسب للبشرة ، كما يمكن استخدامه عن طريق توزيع الكمية المناسبة من عصير الليمون على الندبات الموجودة على الجلد باستخدام قطعة من القطن ، اتركها لبضع ثوان ثم شطف بالماء الدافئ وكرر الوصفة عدة مرات في اليوم ؛ وتجدر الإشارة إلى أنه لا توجد دراسات أو أدلة كافية لتأكيد فعالية الليمون في علاج حب الشباب حتى تختفي الندبات تمامًا.

‘) ؛ }

علاج حروق الشمس

يساهم عصير الليمون في علاج حروق الجلد الناتجة عن أشعة الشمس الضارة التي تسبب الألم والحكة وجفاف الجلد ، وبعد خلط كمية متساوية من عصير الليمون مع الماء ، يمكن استخدامه عن طريق توزيع الخليط بلطف على الجلد ؛ كما أنه يساعد على التئام الجروح بسرعة لتهدئتها وتبريدها.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment