العناية بالبشرة ‏

ماء الورد للبشرة

‘) ؛ }

عطر الجسم

أثناء الاستحمام ، يتم استخدام ماء الزهر لتوفير الاسترخاء اللازم عن طريق خلط 3-5 أكواب من الحليب الدافئ وملعقتين كبيرتين من العسل ونصف كوب من ماء الزهر وإضافته إلى ماء الاستحمام. رائحة لطيفة للبشرة.

تنظيف اليدين

تشتهر منطقة الشرق الأوسط باستخدام ماء الورد ، حيث يتم تقديم وعاء من ماء الورد للضيوف لغسل وتنظيف أيديهم بعد وجبات الطعام مثل العشاء ، خاصة بعد تناول الأطباق التي يجب تناولها بأصابع اليدين.

تجارة مستحضرات التجميل

يستخدم ماء الورد في صناعة العديد من مستحضرات التجميل ومنها كريمات البشرة التي تساهم في ترطيب البشرة الجافة وتخفيف آثار الحساسية أو التصبغ الشمسي .. زهرة تمنح الشعر الصحة واللمعان.

‘) ؛ }

تدليك العنق

من الآمن استخدام ماء الورد مباشرة على الجلد دون تخفيفه مع أي منتج آخر ، وتتحدث إليزابيث آن جونز ، مؤلفة The Power of Essential Oil Therapy ، عن فوائد تدليك الرقبة عندما يكون الطقس حارًا أم لا. رطوبة.

علاج التوتر والقلق

يحفز التطبيق الموضعي لماء زهر البرتقال معدل التئام الجروح المختلفة في الحيوانات الأليفة ، ويساعد التطبيق الموضعي لماء زهر البرتقال على تخفيف التوتر والصداع العصبي ، كما ورد في موسوعة العناية الطبيعية بالحيوانات الأليفة.

عصير زهر البرتقال

يُعرف ماء الزهرة أيضًا باسم ماء زهر البرتقال ويستخدم غالبًا في صناعة العطور أو الطبخ لأنه يمكن استخدامه لصنع مجموعة متنوعة من الحلويات ، مثل الأرز باللبن المغربي واللفائف الحلوة المغربية مع كل من اليانسون وبذور السمسم. يضيف ماء الورد طعمًا عطريًا للعديد من الأطباق الشهية مثل المعكرونة والمربى وعند طهي الطماطم.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment