العناية بالبشرة ‏

كيف تعتني ببشرتك؟

‘) ؛ }

روتين العناية اليومية

يعتمد تخصيص الروتين اليومي للعناية بالبشرة على الخطوات الأساسية التالية:

  • تطهير الجلد: يوصى باستخدام غسول للجلد للتنظيف مرة أو مرتين في اليوم ، لا أكثر ؛ يفقد الجلد زيوته الطبيعية لمنع الجلد من الجفاف والإفراط في التطهير.
  • وضع المصل: يوضع مصل يحتوي على فيتامين سي أو ببتيد أو عوامل نمو في الصباح ، يتبعه واقٍ من الشمس ، ويوصى في الليل بمصل يحتوي على الريتينول (بالإنجليزية: Retinol).
  • مرطب للبشرة: من المهم جدًا ترطيب البشرة بأنواعها المختلفة ، ولكن عند التعامل مع البشرة الدهنية ، من المفيد الانتباه إلى ضرورة استخدام مرطبات البشرة التي تحتوي على الجل والتي لا تغلق المسام ، بينما يجب استخدام المرطبات ذات التركيبة الكريمية . يستخدم عند التعامل مع البشرة الجافة.
  • الحماية من أشعة الشمس: ضعي الواقي من الشمس حتى يبدأ في إظهار تأثيره قبل 15 دقيقة من الخروج ، ويفضل كريم بعامل حماية من الشمس (SPF) 30 على الأقل ، ومن اللافت للنظر أن البشرة الداكنة تحتاج إلى مزيد من الحماية من أشعة الشمس. .

‘) ؛ }

اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا

تتطلب العناية بالبشرة الانتباه لما تأكله في نظامك الغذائي ، فتناول الأطعمة الصحية يؤثر بشكل إيجابي على مظهر ونضارة البشرة ، لذلك يجب التركيز على تناول الخضار والفواكه والحبوب الكاملة دون إهمال عناصر البروتين الخالي من الدهون. تناول عناصر معينة: الأطعمة الأخرى مثل مكملات زيت السمك والمكونات منخفضة الدهون غير الصحية أو الكربوهيدرات المكررة لها تأثير في حماية الجلد من علامات الشيخوخة ، ومن الضروري شرب الكثير من الماء للحفاظ على ترطيب البشرة. .

تقليل مستويات التوتر

تتأثر البشرة سلباً بمستويات التوتر والضغط التي تتحكم في الجسم ، والجهد العالي غير المنضبط هو سبب في ظهور وانتشار حب الشباب بشكل مستمر على الجلد ، حيث تتطلب العناية بالبشرة السيطرة على التوتر أو إزالته بشكل دائم ، وهذا هو السبب للتحكم في الضغط الواقع على الجلد أو إزالته بشكل دائم. الصحة العامة للجسم وأجهزته المختلفة وصحة الجلد.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment