العناية بالبشرة ‏

كيف اعرف بشرتي

‘) ؛ }

بشرة دهنية

تظهر البشرة الدهنية نتيجة التراكم المستمر للإفرازات الدهنية الزائدة على الجلد ، وأسباب ظهور هذا النوع من الجلد هي: عوامل وراثية ، وبلوغ ، تؤدي هذه الأسباب إلى زيادة إفراز الدهون. عادة ما تكون الغدد الدهنية ومنطقة T هي الأكثر دهنية ؛ لا تحتاج البشرة الدهنية إلى ترطيب مستمر بسبب الغدد الدهنية الزائدة في منطقة الجبين والأنف والذقن. لحماية الجلد من الحروق وتقليل ظهور البقع الداكنة على الجلد ، يجب اختيار أنواع واقية من الشمس خالية من الزيوت فقط ؛ لأن هذه الأنواع تساهم في عدم انسداد مسام الجلد وتقليل ظهور البقع البيضاء والسوداء على الجلد.

الجلد الطبيعي

البشرة العادية هي البشرة التي لا تحتوي على العديد من العيوب ولها مسام صغيرة جدًا ، بالإضافة إلى أنها بشرة لامعة لا تميل إلى أن تكون جافة أو دهنية أو حساسة.

‘) ؛ }

الجمع بين الجلد

البشرة المختلطة هي البشرة التي تحتوي على مناطق دهنية ، وخاصة المناطق الدهنية مثل الجبهة والأنف والذقن ، وغيرها من المناطق الجافة ، وغالبًا ما تظهر مسام الجلد فيها أكبر من المعتاد ، ولامعة ، وتحتوي على الكثير من الرؤوس السوداء ، لذا فإن هذا النوع من الجلد يحتاج إلى عناية قصوى ومستمرة.

بشرة حساسة

البشرة الحساسة هي الجلد الذي يظهر فيه الجفاف والاحمرار والحروق بشكل متكرر لأسباب مختلفة ، والتي عادة ما تكون ناجمة عن استخدام منتجات العناية غير المناسبة لنوع البشرة.

جلد جاف

الجلد الجاف هو نوع من الجلد ينتج عن فقدان الجلد رطوبته الطبيعية وتراكم كميات كبيرة من خلايا الجلد الميتة على سطح الجلد ، ومن أسباب جفاف الجلد: عوامل وراثية ، التعرض للطقس البارد ، والغسيل المفرط للبشرة. الجلد وعلامات جفاف الجلد: جلد متشقق باستمرار ووجود حكة مزعجة ، لذلك يجب الانتباه إلى الجلد.

كيفية التعرف على نوع البشرة

يمكن معرفة نوع الجلد بقياس نسبة الإفرازات الدهنية المنبعثة من مسام الجلد ، ويجب غسل الوجه وتجفيفه وتركه لمدة 30 دقيقة ، ثم ضغطه برفق على الوجه بمنشفة ورقية وإمساك المنديل باتجاه الضوء. ؛ لمعرفة درجة شفافيتها ، إذا كانت شفافية المنديل كبيرة وتحتوي على قشور جلدية صغيرة ، يكون الجلد جافًا ، وإذا كانت شفافية المنديل أكبر في بعض المناطق وأقل في مناطق أخرى ، فسيكون الجلد جافًا. جاف. مختلط وإذا كانت شفافية المنديل عالية جدًا ولا توجد عليها قشور جلدية ، يكون الجلد طبيعيًا ، وإذا كانت الأنسجة مبللة بالزيوت يكون الجلد دهنيًا. لمعرفة نوع البشرة الحساسة ، من الضروري معرفة مدى سرعة تفاعل الجلد مع منتجات العناية المختلفة ومدى سرعة تحول لون البشرة الطبيعي إلى اللون الأحمر.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment