العناية بالبشرة الجافة والحساسة

كيفية ترطيب بشرة الوجه

‘) ؛ }

وصفات طبيعية لترطيب الوجه

الصبار

يساعد الصبار على ترطيب الوجه بشكل فعال وتحقيق الترطيب المطلوب ، اخلطي ثلث كوب من جل الصبار مع عشر قطرات من الزيوت العطرية المفضلة لديك وضعي المزيج جانبًا واخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون في وعاء آخر. زيت اللوز الحلو ، نصف ملعقة كبيرة من شمع العسل وملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا ، وسخني المزيج حتى تذوب المكونات ، ثم اتركه يبرد لمدة ساعة ثم اخلط جميع المكونات بخلاط يدوي حتى يصبح كثيفًا. الأنسجة التي يتم الاحتفاظ بها في حاوية محكمة الإغلاق لاستخدامها في ترطيب الوجه.

زيت جوز الهند

يتمتع جوز الهند بخصائص ملين للبشرة ، حيث يحتوي على أحماض دهنية مشبعة تملأ الفراغات بين خلايا الجلد بشكل طبيعي مما يجعلها ناعمة وسلسة ، كما يمكن استخدامه يوميًا في أكثر مناطق الجسم حساسية. حول العين وحول الفم. نظرًا لعدم وجود حاجة للخلط مع مادة أخرى ؛ إنه لطيف بما يكفي للاستخدام اليومي.

‘) ؛ }

عسل

للعسل فوائد عديدة للبشرة ، لأنه بعد خلط ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقتين كبيرتين من الحليب ، ضعي المزيج على وجهك ، مع الاحتفاظ بالرطوبة ، وتنعيم وتجديد الخلايا لتجعل البشرة تبدو أكثر شبابًا ونضارة. عشر دقائق.

أفوكادو

يحتوي الأفوكادو على أكثر من خمسة وعشرين من المغذيات والفيتامينات الأساسية ، بالإضافة إلى البروتينات والدهون التي تعمل على تجديد شباب البشرة وتنعيم قوامها ، ويمكن سحقها ووضعها على الوجه لمدة نصف ساعة.

إرشادات ترطيب الوجه

هناك بعض القواعد البسيطة والمهمة التي يجب اتباعها لترطيب الوجه وهي:

  • رطبي وجهك فور غسله.
  • عند وضع المرطب ، استخدمي حركات لطيفة ، بدءًا من الرقبة وحتى الجبين ، وتجنبي الضغط أو الشد على الوجه.
  • بشرط ترطيب الوجه مرتين في اليوم ، في الصباح والمساء ، يوضع المرطب المسائي قبل موعد النوم بثلاثين دقيقة حتى يمتصه الجلد جيدًا.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment