العناية بالبشرة ‏

فوائد عصير البطاطس للبشرة

‘) ؛ }

عصير البطاطس

البطاطس هي نوع من النباتات الباذنجانية المصنفة كواحدة من أكثر محاصيل الخضر شيوعًا في العالم. وتجدر الإشارة إلى أنه بسبب مذاقها الطيب واللذيذ ، تجدر الإشارة إلى أن أول من اكتشفها هم الغزاة الأسبان الذين أحضروها إلى أوروبا ، لكن الأوروبيين اعتقدوا أنها تصاب بالجذام ، حيث تم الاعتناء بهم بحذر شديد و ثم انتشر على نطاق واسع. بعد مجاعة أوروبا في القرن الثامن عشر ، ساهم المهندس الزراعي الفرنسي أوغست بارمينت.

حيث أن البطاطس لها العديد من الفوائد التي تفيد صحة الجسم ، كما أن لعصيرها المستخرج العديد من الفوائد التي تفيد الجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص ، وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائد عصير البطاطس على البشرة. جلد.

‘) ؛ }

فوائد عصير البطاطس للبشرة

مكافحة الشيخوخة

يحارب عصير البطاطس الشيخوخة ، فبالإضافة إلى التخلص من مشاكل البشرة الجافة بما في ذلك التجاعيد والخطوط الدقيقة ، يمكنك مزج الزبادي وعصير البطاطس بكميات متساوية وتطبيقه بإضافة ملعقة من زيت الزيتون للاستفادة من هذه الميزة. بما أن هذا القناع سيقلل من علامات الشيخوخة على البشرة ، فهو يرطب البشرة ويزيل الهالات السوداء.

تبييض البشرة

يعمل عصير البطاطس على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة على الوجه ، يمكنك مزج كل من عصير البطاطس وعصير الليمون بكميات متساوية ووضع القناع مباشرة على وجهك. .

تطهير المسام

وذلك لخلط خمس ملاعق كبيرة من عصير البطاطس مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز في كوب من الماء وتطبيقها على الجلد بهدف تنظيف وتنظيف المسام بعمق.

علاج انتفاخ العين

اخلطي عصير البطاطس مع عصير الخيار بكميات متساوية ، ضعي المزيج الناتج على الجلد وحول العينين واتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل.

تخلص من الجلد الجاف

شرب كوب من عصير البطاطس يخلص البشرة من مشكلة الجفاف ، كما يزيل السموم من الجسم.

علاج حروق الشمس

يعالج عصير البطاطس حروق الشمس عن طريق وضع البعض منه مباشرة على المناطق المصابة من الجلد حيث يهدئ ويبرد المنطقة ويزيل آثار الحروق بأعجوبة.

تخلص من الهالات السوداء

يزيل عصير البطاطس الممزوج بزيت الزيتون الهالات السوداء عن طريق وضع القليل من العسل على منطقة العين بما في ذلك منطقة العين ، وتركه لمدة خمس دقائق على الأقل ، ثم وضع المزيج لإزالة الهالات السوداء حول العينين. يضاف عصير البطاطس وزيت الزيتون ويترك لمدة عشر دقائق على الأقل.




Add Comment

Click here to post a comment