العناية بالوجه ‏

فوائد النقع للوجه لفترة

‘) ؛ }

الوقت

المر هو مادة راتنجية حمراء وصفراء ويحتوي على العديد من العناصر المطهرة ويمكن اعتباره مضادًا حيويًا ، وأفضل أنواعه شفاف وأصفر أحمر ، ويوصى بتجنب استخدام النوع البني أو الأسود الذي يحتوي عليه. الرمل والغبار وأهمها المر والمر باللغة الفرنسية ، والمر باللغة الإنجليزية والمعروف علميًا باسم Comphora.

طريقة تحضير ماء مالح

أولاً ، يتم أخذ ملعقة كبيرة من الوقت الخام وغسلها بكمية كبيرة من الماء للتخلص من الأتربة والأوساخ الملتصقة بها ، ثم توضع في وعاء زجاجي يمكن فتحه وإغلاقه وتناوله بكمية مناسبة. يضاف الماء المغلي ويغلق البرطمان جيدًا ويخزن في الثلاجة ، ويمكن تركه في الثلاجة لمدة أربعة أسابيع تقريبًا ثم إعادة هذه الطريقة.

‘) ؛ }

فوائد نقع الوجه

هناك العديد من الفوائد التي يمكن أن تكون مؤلمة ، منها:

  • علاج التهابات الجلد وحب الشباب: يساعد الوقت في علاج حب الشباب والبثور المزعجة ، وللتخلص من القشرة ، يتم أخذ بعض النقع المحضر مسبقًا على كرة قطنية نظيفة ويمسح الوجه بهذا النقع. تترك منطقة العين والترطيب على الوجه لمدة ساعة تقريباً ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد ويفضل تكرار هذه الوصفة يومياً حتى تتحقق النتيجة المرجوة.
  • لعلاج الدمامل والخراجات وجميع أنواع الجروح على الوجه: كما في السابق يستخدم النقع لفترة من الوقت للتخلص من الخراجات والدمامل على الوجه أو الجسم كله ، ويمكن استخدام المسحوق مع الزيتون الزيت كزيت موضعي للتخلص من الدمامل.
  • لتفتيح البشرة: يمكن استخدام الوقت لتفتيح البشرة بشكل طبيعي وسريع ، ويمكن استخدام قناع الفلفل الحار والطحينة لتحقيق نتائج رائعة.يتكون هذا القناع من ملعقة صغيرة مطحونة ناعماً وملعقتين كبيرتين من الطحينة السائلة. تخلط “طحينة السمسم” ومكوناتها جيدًا مع بعضها البعض حتى تتجانس ، ثم توضع المكونات على الوجه مع تجنب منطقة العين ويترك هذا القناع لمدة نصف ساعة تقريبًا قبل غسله بالماء الدافئ. الماء ثم يتم غسل الوجه بماء الورد البارد ويفضل تكرار عمل هذا الماسك أسبوعيا.
  • لتوحيد لون البشرة: استخدم وقت النقع على الجلد يوميًا ؛ للتخلص من تصبغ الجلد والحصول على بشرة موحدة اللون.
  • لتقليل مسام الجلد: من أهم مزايا التسريب المر هو قدرته على التقاط وتقليص المسام أثناء استخدامه بشكل مستمر كقناع على الجلد.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment