العناية بالبشرة ‏

فوائد النشا والفازلين للبشرة

‘) ؛ }

النشا والفازلين

مزيج النشا والفازلين من أهم الأقنعة المستخدمة في الوصفات الطبيعية ، لأن هذين المكونين طبيعيان ولا يسببان آثارًا جانبية ضارة ، بالإضافة إلى الفوائد العديدة التي تنشدها كل امرأة للبشرة. للحصول على بشرة جميلة وصحية وخالية من العيوب ، في هذه المقالة سوف نتحدث عن فوائد كل من النشا والفازلين للبشرة ، وكيفية تحضير الخليط واستخدامه.

فوائد النشا والفازلين للبشرة

عند مزج النشا مع الفازلين تزداد فوائدهما وأكبر فائدة لهذا الخليط أنه يفتيح البشرة ويوحد لونها ويزيل البقع الداكنة على البشرة ، وهنا نتحدث عن مكونات ومكونات هذا القناع . كيف يستعمل هذا.

‘) ؛ }

صنع النشا وكريم الفازلين

المحتويات

  • ملعقتان صغيرتان من النشا.
  • ملعقة كبيرة من الفازلين.
  • ملعقة صغيرة من ماء الورد.

كيف يتم إعدادها

تخلط المكوّنات السابقة معًا جيدًا حتى تتكوّن كريمة لزجة ، ويفضل ألا تكون لزجة جدًا أو ثقيلة ، وقبل استخدام هذا الكريم يُفضل غسل الوجه جيدًا بالماء الدافئ ثم وضع قطعة من الثلج على الوجه ، ضع الكريم. على وجهك واتركيه لبضع ساعات ثم نهاراً أو ليلاً يمكنك دهنه في أي وقت وغسل وجهك أولاً بالماء الفاتر ثم بالماء البارد. الأيام والنتائج ستكون ملحوظة بعد فترة من ثلاثة إلى خمسة أسابيع.

فوائد الفازلين

الفازلين مادة دهنية يتم الحصول عليها من الزيت وتستخدم على نطاق واسع في ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف والتشقق وإزالة الأوساخ عنها ومنع احمرار الجلد وتهدئة البشرة بعد إزالة الشعر كما أنها فعالة في إزالة الشوائب الموجودة على البشرة. . بالإضافة إلى استخدامه كبديل لمزيل المكياج في حالة عدم وجود حروق خفيفة ، فقد أثبت أيضًا فعاليته في تبييض منطقة الكوع والركبة.

فوائد النشا

النشا عبارة عن مسحوق أبيض يتم الحصول عليه عن طريق طحن حبات الذرة المجففة ، ومن أشهر خصائصه أنه غير قابل للذوبان في الماء ، وليس له طعم ورائحة. خاصة الجلد يستخدم في تقشير البشرة وترطيبها وإزالة الجلد والخلايا الميتة ، كما يساعد في تبييض وتفتيح وتكامل البشرة وإزالة البقع الداكنة على الوجه وشد الوجه وتقليل التجاعيد والتجاعيد. علامات الشيخوخة ، بالإضافة إلى دورها الفعال في تطهير البشرة من السموم والشوائب وتضييق مسام الوجه ، فهي تهدئها بعد إزالة الشعر من خلال تقليل الالتهاب.




Add Comment

Click here to post a comment