العناية بالوجه ‏

فوائد الطين الأبيض

‘) ؛ }

الطين الأبيض

يستخدم الطين بألوان مختلفة لعمل أقنعة للبشرة. لعلاج العديد من المشاكل التي تعاني منها ، مثل حب الشباب أو تصبغ الجلد ، وكذلك لإزالة الترهل والتجاعيد وفوائدها الأخرى ، والتي سنشرحها في هذا المقال ، لكننا سنهتم بشكل خاص بالطين الأبيض ، في بالإضافة إلى عرض بعض الأقنعة التي يمكن التحضير منها.

فوائد الطين الأبيض

  • يغذي البشرة ويبيض لونها عن طريق إزالة السموم من خلايا الجسم بأملاحه المعدنية ، ويساهم بشكل كبير في علاج التصبغات والبقع الجلدية.
  • محاربة التجاعيد وشد مسام الجلد.
  • علاج مشكلة حب الشباب.
  • يعطي اللمعان واللمعان المطلوبين للشعر.
  • زيادة نشاط الدورة الدموية بسبب وجود مادة الكاولين فيه.
  • لأن تجديد الخلايا يدخل في العديد من مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة ، وخاصة تلك المتعلقة بتقشير الوجه والجسم.
  • يتميز باحتوائه على العديد من المعادن المهمة للبشرة مثل الكالسيوم والزنك والحديد والسيليكون والبوتاسيوم والمغنيسيوم.
  • مفيد للبشرة الحساسة والجافة على حد سواء. لأنه يعتبر مرطبًا جيدًا للبشرة ؛ لأن ما يميز استخدام هذا الطين بالذات عن الطين الأخضر على سبيل المثال أنه يحتفظ بالماء والرطوبة ، مما يزيد من قدرته على علاج الالتهابات وتهيج الجلد.

‘) ؛ }

أقنعة الطين الأبيض

قناع لجميع أنواع البشرة

اخلطي كلًا مما يلي: ملعقتان كبيرتان من الطين الأبيض والحليب السائل وماء الورد ، حتى تحصلي على عجينة بيضاء ذات قوام ناعم ومتجانس ، ثم وزعيها برفق على وجهك بطريقة دائرية وبطيئة. في نفس الوقت ، اتركي الماسك على وجهك لمدة ساعة تقريبًا ، ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ وكرر هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على بشرة منتعشة خالية من الشوائب ، وبعد ذلك يفضل ترطيب وجهك. استخدم هذا القناع بماء الورد.

قناع للخدود الوردية

نحضر ملعقتين كبيرتين من الحليب مع ثلاث ملاعق كبيرة من الطين الأبيض وقشر الرمان ، ثم نطحن قشر الرمان في وعاء الخلاط الكهربائي ، ثم نضيفه إلى الطين والحليب ونخلط المكونات. معًا حتى تحصلي على عجينة لزجة ، وزعي العجينة عليها. اتركيه على وجهك لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر وتأكدي من تكرار هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على بشرة نضرة وخدود وردية.

قناع لتفتيح وشد البشرة

  • أحضر نصف موزة وملعقتين من الطين الأبيض ، ثم اهرس الموز جيدًا بالشوكة ، ثم أضف الطين الأبيض واخلطه ، ثم وزع القناع على وجهك واتركه لمدة خمس عشرة دقيقة ، ثم اغسله بالماء الدافئ. استخدمي مكعبات الثلج لإغلاق مسام الوجه وحاولي وضع هذا القناع بعد الاستحمام للحصول على نتائج أفضل.




Add Comment

Click here to post a comment