العناية بالوجه ‏

فوائد السدر والزبادي للوجه

‘) ؛ }

سدر

يعتبر نبات السدر أو الأوليستر من أشهر النباتات العشبية التي تحتوي في تركيبته الطبيعية على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم بشكل عام وصحة الجلد بشكل خاص ، حيث يُزرع في المناطق الصحراوية. القيمة الغذائية التي تجعله يستخدم على نطاق واسع في الطب الشعبي أو الطب البديل.

الزبادي

كما ويستخدم اللبن أو الزبادي الذي يتم تصنيعه من الحليب الطبيعي البقري أو حليب الماعز على نطاق واسع كأحد أبرز العناصر الغذائية الغنية بالعديد من الفيتامينات الأساسية لصّحة الجسم، وينصح باستخدامه كعلاج لمشاكل البشرة المختلفة، ومن هنا يأتي المزج بين هذين المركبين أساساً لتغذية الوجه.

‘) ؛ }

فوائد السدر والزبادي للوجه

  • مسحوق أوراق السدر بالزبادي من أفضل العناصر الطبيعية المستخدمة في تنظيف البشرة وتطهيرها من كافة الملوثات والشوائب التي تتعرض لها مما يتسبب في نمو الرقائق والبثور بما في ذلك حب الشباب حيث يستخدم في العناية بالبشرة. بفضل محتواه العالي من حمض اللاكتيك ، فهو يساعد على فرك البشرة وترطيبها وإعطائها ملمسًا ناعمًا كالحرير.
  • يجدد الطبقات السطحية للبشرة ، ويزيل جميع الندبات والبقع الداكنة ، ومقاوم للهالات السوداء ، علاج فعال لمشاكل الكلف والنمش ، ينصح بالاستمرار في استخدامه لتوحيد لون البشرة ويساعد على التبييض.
  • بفضل الإنزيمات والخصائص المضادة للأكسدة في الزبادي ، فإنه يمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والأسماء المستعارة ، وهي علامات الشيخوخة أو الشيخوخة التي تفسد المظهر الجمالي للوجه ، وتساعد على شد الجلد المترهل الناتج عن الشيخوخة.
  • بفضل احتوائه على نسبة عالية من الزبادي فهو يحتوي على مجموعة من الفيتامينات الأساسية التي تعالج مشاكل الوجه وخاصة فيتامين أ الذي يعالج الجروح والحروق وخاصة الحروق الطفيفة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة والجروح والحساسية والالتهابات. نسبة فيتامين سي المضاد للبكتيريا والفيروسات.
  • يوفر الحماية ضد التشققات والجذور الحرة التي تسبب الخلايا السرطانية والتي تكون وراء الإصابة مباشرة بسرطان الجلد.

وصفة السدر بالزبادي للوجه

يوصى بخلط ملعقتين كبيرتين من مسحوق السدر المطحون المباع من قبل العطارين مع ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي المجمد ، وإضافة ملعقتين كبيرتين من العسل الطازج وملعقة كبيرة من ماء الورد وتخلط هذه المكونات حتى تصبح خليطًا لزجًا ، ثم يوضع هذا القناع على وجهك. على الوجه حتى يجف تمامًا ، اتركيه ثم اغسليه بالماء الدافئ فقط بدون صابون ، مع الحرص على استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.




Add Comment

Click here to post a comment