العناية بالوجه ‏

فوائد الخميرة الفورية لجعل الوجه دهوناً

‘) ؛ }

وصفات الخميرة لتغذية الوجه

تعتبر نحافة الوجه من أبرز المشاكل التي تؤثر على جمال وجاذبية الوجه ، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشكلة ، على سبيل المثال: العوامل الوراثية ، وقلة تناول الطعام الصحي ، والأرق ، والإرهاق وغيرها. ، ويمكن اتباع الخلطات الطبيعية لعلاج هذه المشكلة ، وتجنب العمليات الجراحية والكريمات هي أنواع مختلفة من المنتجات في السوق ؛ لأنها يمكن أن تسبب أضرارًا ثانوية وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية استخدام الخميرة الفورية لجعل الوجه دهونًا.

الخميرة والحلبة

ضعي ملعقة صغيرة من كل من الزبادي والخميرة وماء الورد ورشة من الحلبة المطحونة في وعاء واخلطيهم جيدًا ، ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة ساعتين على الأقل ثم اغسليه بالماء. ، ويُنصح بتكرار الوصفة مرتين أسبوعياً لتحقيق النتيجة المرجوة.

‘) ؛ }

الخميرة والعسل

ضعي ملعقة كبيرة من كل من العسل الطبيعي واللبن والخميرة الفورية وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج في وعاء واخلطيهم ، ثم ضعي المزيج على بشرتك واتركيها لمدة عشرين دقيقة على الأقل ثم اغسليه بالماء. ويفضل تكرار الخليط ثلاث مرات أسبوعيا لتحقيق النتيجة المرجوة.

الخميرة والزبادي

اخلطي ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية ، صودا الخبز ، الزبادي والعسل الطبيعي في وعاء ، ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة ساعة على الأقل ثم اغسليه بالماء ويفضل. كرر الخليط ثلاث مرات في الأسبوع لتحقيق النتيجة المرجوة.

الخميرة والنشا

ضعي ملعقة صغيرة من كل خميرة مذابة في الماء ، نشا الذرة ، الزبادي ، بودرة الأطفال ، زيت الزيتون النقي ، شراب اللبنة ، بالإضافة إلى نصف ملعقة صغيرة من ماء الورد في وعاء واخلطيهم ، ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيها. اغسله بالماء لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل ثم بعد ذلك ويفضل تكرار الخليط مرتين في الأسبوع لتحقيق النتيجة المرجوة.

خميرة و زعفران

ضعي بياض بيضة ونصف ملعقة صغيرة من خيط الزعفران وخميرة فورية في وعاء واخلطيهم ، ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة ساعة على الأقل ثم اغسليه بالماء.

الخميرة والشوفان

ضعي ربع كوب من الحليب السائل وملعقة كبيرة من الخميرة الطازجة ونشا الذرة وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون والشوفان المطحون في وعاء واخلطيهم ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيها. انتظري ثلاثين دقيقة على الأقل ثم اغسليه بالماء.

نصائح لتسمين الوجه

  • شرب الماء باستمرار ويفضل ثمانية أكواب في اليوم.
  • تجنب التدخين قدر الإمكان ، حيث يتسبب التدخين في ترهل الوجه.
  • قبل الذهاب إلى النوم ، قومي بإزالة مكياجك باستخدام منديل ورقي.
  • استخدم واقي الشمس قبل الخروج.
  • استخدمي كريم مرطب للوجه.
  • تناول حفنة من المكسرات كل يوم لأنها تساعد في الحفاظ على نضارة الوجه.
  • قرص الخدين برفق يساعد الخفقان على ظهور الخدين أكثر امتلاءً.
  • تأكد من ممارسة اليوجا للوجه كل يوم.




Add Comment

Click here to post a comment