العناية بالوجه ‏

طرق تنظيف الوجه

‘) ؛ }

تطهير الوجه

يتعرض الوجه للعديد من العوامل الخارجية التي تؤثر على جماله ، مثل ظهور الحبوب ، وظهور الأعشاب الضارة ، والتعرض للأوساخ والمواد الغريبة ، ومن أجل حل هذه المشكلة ، تلجأ الكثير من النساء إلى مستحضرات تجميل باهظة الثمن لتنظيفه. المراكز أو استخدام الكريمات والتقشير الكيميائي ولكن تأثير هذه الكريمات مؤقت وليس دائم ، لذا يفضل الرجوع إلى الوصفات الآمنة والطبيعية التي سنتحدث عنها في هذا المقال.

طرق تنظيف الوجه

عصير الليمون

تطبيق كميةٍ قليلةٍ من عصير الليمون على الوجه، والرقبة، وتركه لمدّة ربع ساعة على الأقل، ثمّ فركه بالخيار المقطّع لترطيب وتنعيم الجلد، ويُفضل تكرار العملية ثلاث مرات أسبوعياً على الأقلّ.

‘) ؛ }

العسل وعصير الليمون

خلط عصير نصف حبة من الليمون، وأربع ملاعق صغيرة من العسل في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه، وتركه لمدّة ثلث ساعة على الأقل.

عصير ليمون وسكر

اخلطي أربع ملاعق صغيرة من السكر وعصير الليمون في وعاء ثم ضعي المزيج على الوجه والرقبة ودلكي لمدة ربع ساعة ويفضل تكرار هذه العملية مرة على الأقل في الأسبوع.

عصير الكركم والأناناس

للحصول على مزيج متجانس ، اخلطي ملعقتين صغيرتين من الكركم المطحون وربع كوب من عصير الأناناس ، ثم ضعيه على وجهك ورقبتك ، وانتظري ثلث ساعة أو حتى يجف ، ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ ، ثم يفضل تكرار هذه العملية ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.

الكركم والدقيق

خلط ربع كوب من كلّ من: الكركم المطحون، والطحين الأبيض، مع ملعقة كبيرة من الحليب السائل، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه، وتدليكه لمدّة خمس دقائق، ويُفضل تكرار الخليط مرة أسبوعياً على الأقل.

عسل

ضع كمية كافية من العسل على وجهك واتركه لمدة نصف ساعة على الأقل ثم اغسله بالماء.

حليب وعسل

اخلطي أربع ملاعق صغيرة من الحليب وملعقتين صغيرتين من الدقيق والعسل في وعاء ، ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة ثلث ساعة على الأقل.

زيت الزيتون

ضعي كمية كافية من جل الصبار على وجهك واتركيه يجف ثم اغسليه بالماء.

كربونات الصودا

خلط ملعقتين صغيرتين من كلّ من: كربونات الصودا، وعصير الليمون في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه، وتركه حتى يجفّ، وبعدها غسله بالماء.

بابايا

اخلطي ربع كوب من قطع البابايا وملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي وخشب الصندل المطحون في خلاط كهربائي للحصول على مزيج ناعم ، ثم ضعيه على وجهك واتركيها لمدة نصف ساعة.

ملحوظة: قد لا تكون هذه الوصفات مناسبة لأنواع معينة من البشرة ، مثل البشرة الحساسة ، أو لمن يعاني أصحابها من أمراض جلدية معينة ، لذلك يفضل استشارة أخصائي قبل استخدامها.




Add Comment

Click here to post a comment