العناية بالبشرة ‏

خلطات لإزالة الندبات

‘) ؛ }

مزيج زيت شجرة الشاي والماء

لتخفيف آثار الجروح ، يمكن استخدام مزيج من الماء وزيت شجرة الشاي يحتوي على العديد من مضادات الجراثيم القوية لصنع صابون طبيعي يُستخدم للغسيل عن طريق خلط كمية صغيرة من زيت شجرة الشاي مع كمية قليلة من الماء الدافئ. المنطقة المصابة بتأثير الجرح ، ثم غسلها بالماء ثم تجف ، وتجدر الإشارة إلى أن استخدام هذا الخليط يسبب وخزًا ناتجًا عن العوامل المضادة للبكتيريا التي تبدأ مفعولها. يستمر لفترة طويلة.

مزيج الخيار والنعناع

لإزالة الندبات ، يمكن استخدام مزيج الخيار والنعناع عن طريق تقشير وبذر الخيار ثم وضع بياض بيضة يتراوح بين 4-5 أوراق نعناع في الخلاط الكهربائي. يضاف إلى الخليط عن طريق الخفق ، ثم يترك الخليط على الندبات لمدة 20 دقيقة ، ثم يغسل المنطقة بالماء ويجففها وتكرر هذه الخطوات بانتظام للحصول على نتائج رائعة.

‘) ؛ }

خليط من الفجل و الترمس

لتخفيف آثار الجروح ، يمكن استخدام مزيج من الفجل والترمس عن طريق خلط كمية صغيرة من الفجل وكمية أخرى من الترمس ثم وضع الخليط الناتج على آثار الجروح للحصول على أفضل النتائج.

خليط من زيت جوز الهند وعصير الليمون

للتخفيف من آثار الجروح ، يمكن استخدام زيت جوز الهند الغني بفيتامين هـ ، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الممزوجة بعصير الليمون الطبيعي ، لعلاج آثار الجروح بشكل فعال عن طريق خلط بعض زيت جوز الهند وبعض عصير الليمون. ثم يوضع المزيج الناتج على آثار الجروح والحروق المختلفة للحصول على أفضل النتائج ويترك المزيج حتى يجف بشكل طبيعي.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment