العناية بالبشرة ‏

إزالة الكلف بسرعة

‘) ؛ }

الكلف

يتعرض الوجه لمجموعة متنوعة من المشاكل ، والكلف من أكثرها شيوعاً ، فهو تغير في لون الجلد ، فيصبح أغمق ويميل إلى السواد ، خاصة على الأنف والجبين ، وعلى الوجه. جلد. هو على شكل بقع موزعة بشكل غير منتظم ويحدث نتيجة اضطرابات هرمونية أو تناول الطعام بالإضافة إلى الاضطرابات النفسية والعصبية مثل أنواع معينة من الأدوية أو الإجهاد ، وبعض الأمراض خاصة المتعلقة بالغدة الدرقية ومظهرها قد تكون مرتبطة العوامل الوراثية وإليكم أوضح العلاجات الطبيعية التي تساعد على القضاء عليها والتخفيف من حدتها سنتحدث عنها.

خلطات طبيعية لإزالة الكلف

يعتمد علاج هذه المشكلة والقضاء عليها على السبب الذي تسبب في حدوثها في البداية ، عندما تكون بسبب مرض معين ؛ العلاج هنا يتطلب عناية طبية وتناول أدوية أو استخدام مراهم معينة ، ولكن هناك بعض التلفيقات الطبيعية التي تساعد في إزالته وتقليل وجوده ، ومنها:

‘) ؛ }

خل حمض التفاح

يحتوي على مجموعة من المواد التي تساعد في الحفاظ على الوجه نظيفاً ومعقماً ، وأهمها حمض الأسيتيك. لأن الحبوب المختلفة ومحاربة حب الشباب والخل يساعد على تفتيح الوجه والتخلص من خلايا البشرة الداكنة.

عصير البصل

يتم إحضار بصلة وعصرها جيداً لاستخلاص عصارتها، ووضعها على كرة قطنية ومسح الوجه بها، وللحصول على نتيجة أفضل يمكن خلطه مع كمية من الخل ومسح الوجه به.

عصير الليمون

وهو غني بمجموعة من الأحماض الطبيعية التي تقاوم تصبغ الوجه بوضعه في بعض القطن ومسح الوجه به.

زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي

خلط كميات متساوية منهما، ومسح الوجه بالخليط الناتج يومياً بمعدل أربع إلى خمس مرات لأسبوع كامل.

زيت السمسم وزيت القمح

خلط كميات متساوية منهما مع إضافة كمية من النشا وبياض بيضتين، ووضع الخليط الناتج على الوجه وتركه لمدة نصف ساعة، وتكرار هذه الخلطة ثلاث مرات في أول أسبوع، ومرتين في الثاني ومرة واحدة في الأخير؛ للحصول على نتائج فعالة.
>

الحليب والنشا

يتم إحضار خمسين مليلتراً من الحليب ويفضل أن يكون طازجاً، ويخلط مع كمية من النشا والخميرة، ووضع الخليط الناتج على الوجه وتركه لمدة نصف ساعة، ومن ثم شطفه بمياه دافئة، وتكرر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

زيت البرتقال والزيتون

تخلط نصف برتقالة مسلوقة مع حبة بطاطا مسلوقة أيضاً، ويضاف بياض أربع بيضات وكمية مناسبة من زيت الزيتون إلى الخليط، ويوضع على الوجه، ويترك نصف ساعة ثم يغسل بمياه دافئة.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment