العناية بالوجه ‏

أفضل قناع وجه طبيعي

‘) ؛ }

العناية بالوجه

تبحث النساء باستمرار عن أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج جميع مشاكل البشرة وتغذيتها لإبقائها منتعشة وحيوية ؛ في هذا المقال سوف نقدم لكم مختلف الأقنعة الطبيعية ، حيث يوجد العديد من أنواع الأقنعة الطبيعية التي يمكن وضعها حسب نوع البشرة والمشاكل التي تعاني منها ، مثل الحبوب أو الكلف أو التجاعيد. لتطبيق وتحقيق بشرة نضرة وناعمة.

أفضل قناع وجه طبيعي

  • قناع الموز: يمكن استخدام الموز في ترطيب الوجه والجلد عن طريق هرس ثمرة موز متوسطة الحجم في أي قناع طبيعي ووضعه على الوجه والرقبة وانتظاره حتى يجف تمامًا ثم غسل الوجه بالماء البارد. نفس الوجه.

‘) ؛ }

  • قناع النشا وماء الورد: يستخدم هذا الماسك لتفتيح البشرة وإزالة الشوائب حيث أنه يحارب التهابات الجلد والحبوب ويقلل من علامات الشيخوخة المبكرة عن طريق خلط كوب من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من النشا ثم دهنه. باستخدام فرشاة على وجهك وقبل ترك القناع لمدة نصف ساعة ، اشطفيه بالماء وضعي قطعة من الثلج على وجهك لإغلاق المسام.
  • قناع الحليب: اخلطي ربع كوب من الحليب المجفف بكمية كافية من الماء في خليط سميك وقابل للدهن ، ثم ضعي القناع على وجهك واتركيها تجف ثم قومي بإزالته بالماء الدافئ ، مما يعطي الوجه مظهراً ناعماً. يعيد نسيج ونضارة البشرة.
  • قناع القهوة: بفضل حبيباتها شبه الخشنة ، تعمل القهوة كمقشر طبيعي جيد للبشرة ، بالإضافة إلى مادة الكافيين التي تحتويها ، وعند مزجها بملعقة من القهوة ، تساعد على تفتيح الهالات السوداء وتقليل الاحمرار والالتهابات على الجلد. يخلط مع ملعقتين من الحليب السائل البارد ويوضع على الجلد ، ويخلط لمدة 5 دقائق ، ثم يُدلك على الوجه بحركات دائرية ثم يشطف بالماء.
  • قناع الطماطم والعسل: يستخدم هذا القناع للمساعدة في إغلاق المسام الكبيرة ، خاصة عند تكراره يوميًا ، وذلك عن طريق خلط لب حبة طماطم صغيرة مع ملعقة صغيرة من العسل ، ثم توزيع القناع على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء.
  • قناع الحليب: يساعد الزبادي على شد الجلد ويتم تطبيق هذا القناع عن طريق خلط ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من الصبار وملعقة صغيرة من عصير البرتقال ، ويوضع الخليط على الوجه ويغسل بعد خمس دقائق.
  • قناع الزبادي والليمون: ينصح به للأشخاص ذوي البشرة الدهنية ، ويتم تحضير هذا القناع عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، ثم توزيع القناع على البشرة وتركه لمدة نصف ساعة ، ثم شطفه مرة واحدة بالماء الدافئ. آخر بالماء البارد لنتيجة أفضل.
  • قناع البيض: يساعد البيض في علاج مشاكل البشرة الجافة ويرطبها ويمنحها لمعانًا صحيًا. بالنسبة للبشرة الدهنية ، يتم وضع هذا القناع باستخدام بياض البيض وقليل من العسل أو عصير الليمون. بالنسبة للبشرة العادية أو الجافة ، يتم خفق بيضة كاملة وفركها على الجلد . الوجه ، ثم بعد ثلاثين دقيقة يطهر الوجه. .
  • قناع الأرز وماء الورد: يستخدم قناع الأرز وماء الورد بشكل أساسي في تفتيح البشرة وإعطائها نضارة وشباب ، حيث تُطحن ملعقتان كبيرتان من الأرز ناعماً ، ثم تُضاف ملعقتان كبيرتان من ماء الورد ، وتُخلط وتوضع على الوجه قبل 15 دقيقة. مغسول بماء فاتر.



  • Add Comment

    Click here to post a comment