العناية بالبشرة ‏

أفضل فاكهة للبشرة

‘) ؛ }

هل الفاكهة مفيدة للبشرة؟

يعد تناول الخضار والفواكه من أكثر الطرق صحة وأمانًا للحفاظ على نظام غذائي متوازن ومظهر نابض بالحياة للبشرة ، ووجدت دراسة نشرت في مجلة World Health في عام 2005 أن تناول الخضار والفواكه يمكن أن يغير لون الجسم. يرجع هذا التأثير إلى وجود الكاروتينات ، وهي أصباغ غذائية تعطي الفواكه والخضروات لونها الأحمر والبرتقالي. تحتوي الفاكهة الباهتة والفاكهة على فيتامين سي الذي يلعب دورًا مهمًا في نمو الأنسجة وإصلاحها ، بالإضافة إلى المساعدة في التئام الجروح.

أفضل الفواكه للبشرة

الدراسات التي تبحث في أفضل أنواع الفاكهة لصحة الجلد محدودة ، ولكن يُعتقد أن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة لها تأثير وقائي على الجلد.التركيز على نظام غذائي صحي هو عند تناول المزيد من الخضار والفواكه ، وهنا بعض الفواكه المهمة لصحة الجسم والبشرة:

‘) ؛ }

  • عنب أحمر: يحتوي القشرة الخارجية للعنب الأحمر على مركب كيميائي يسمى ريسفيراترول ، والذي له العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك الحد من آثار علامات الشيخوخة على الجلد.
  • خوخ: أظهرت دراسة معملية نُشرت سابقًا في الكيمياء الطبية الحالية – علم المناعة والغدد الصماء والأيض في عام 2017 أن الخوخ يمكن أن يكون له تأثير وقائي على الجلد ، ويساعد في الحفاظ على صحة الجلد ، وأن الخوخ يمكن أن يحسن قدرة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة ، تحسين رطوبة الجلد. الانسجة..
  • جريب فروت: يحتوي الجريب فروت على فيتامين سي ، وهو مكون حيوي أساسي لإنتاج الكولاجين ، الداعم الرئيسي للبشرة.
  • رمان: دور مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي في الرمان هو تقليل تلف الخلايا في الجسم ، وهناك أيضًا مواد أخرى تعمل بكفاءة أكبر عند تناولها من الطعام ، مثل التانينات والإيلاجيتانين والأنثوسيانين التي يحتوي عليها الرمان.
  • أفوكادو: يحتوي الأفوكادو على مادة اللوتين وهي مادة مضادة للأكسدة مهمة للبشرة والعينين ، بالإضافة إلى أن الأفوكادو غني بالدهون الصحية والفيتامينات مثل فيتامين هـ وفيتامين ج ، وتلعب هذه الفيتامينات دورًا رئيسيًا في الحفاظ على صحة وحيوية الجسم . جلد.
  • الفاكهة: التوت من جنس التوت يشمل التوت الأسود والتوت والفراولة ، والتي بالإضافة إلى فاكهة البرقوق لها العديد من الفوائد الصحية للبشرة وترتبط باحتوائها على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة. تقلل المركبات الكيميائية النباتية الموجودة في هذه الفاكهة من تعرض أنسجة الخلايا للأضرار التي تسببها الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى تلف الحمض النووي ، لذلك فإن تناول هذه الفاكهة يمكن أن يقلل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة ، وبالتالي الحفاظ على مظهر نابض بالحياة. الجلد لفترة أطول
  • الحمضيات: تعتبر الحمضيات مصدرًا ممتازًا لفيتامين C ، وهو مهم لتقوية جهاز المناعة ، كما أنه يلعب دورًا في الحفاظ على نعومة ومرونة الجلد.
  • الفاكهة الاستوائية: فيتامين سي كما ذكرنا سابقًا عنصر أساسي في إنتاج الكولاجين ، لذلك يجب الحصول على ما يكفي منه ومن أهم أنواع الفواكه الاستوائية الغنية بفيتامين ج: المانجو والكيوي والجوافة والأناناس وكذلك الجوافة. كما أنه يوفر كميات صغيرة من الزنك ، وهو أمر مهم لإنتاج الكولاجين ، ويعتبر كل من الكولاجين والإيلاستين من المكونات المهمة للجلد حيث يساعدان في الحفاظ على نعومة البشرة ومرونتها.

نصائح أخرى للحفاظ على بشرة صحية

يعد تناول الأطعمة الصحية من النصائح الهامة للحفاظ على صحة البشرة ومظهر أفضل ، وفيما يلي بعض النصائح الأخرى للحفاظ على بشرة صحية:

  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين هـ وفيتامين ج: فيتامين ج وفيتامين هـ من مضادات الأكسدة التي يمكن الحصول عليها من الخضار والفواكه والشاي الأخضر ، وهذه الفيتامينات تقلل الضرر الناتج عن التعرض لأشعة الشمس لأن فيتامين إي يساعد على تقليل تلف الجلد عن طريق امتصاص الطاقة من الأشعة فوق البنفسجية.
  • تناول الحبوب الكاملة: عنصر السيلينيوم هو أحد أهم العناصر المشتقة من الحبوب الكاملة ومفيد لصحة الجلد ، ويعتقد الخبراء أن السيلينيوم عامل رئيسي في الحفاظ على صحة خلايا الجلد واستخدام منتجات الحبوب الكاملة يقلل من تناول الحبوب المكررة. الدقيق الأبيض ومنتجاته ، على سبيل المثال: الخبز والكعك والمعكرونة والأرز الأبيض ، وهو خيار سيئ لصحة الجلد ، يؤثر على مستويات الأنسولين ويمكن أن يسبب التهابًا يمكن أن يؤدي في النهاية إلى تلف الجلد.
  • تناول الدهون الصحية: من أمثلة الدهون الصحية أحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي تعتبر مهمة لأولئك الذين يرغبون في تقليل تكون التجاعيد والخطوط الدقيقة على الجلد ، وتساعد هذه الزيوت في تقليل الالتهاب الذي يسبب التجاعيد وكذلك تقليل تكسر الكولاجين. المعاهد الوطنية للصحة) ، مع مصادر جيدة لهذه الزيوت بما في ذلك الجوز وبذور الكتان.
  • تجنب السكر: يمكن أن تترافق السكريات والكربوهيدرات المكررة ، مثل المشروبات الغازية والمعجنات ، مع ظهور التجاعيد المبكرة وظهور علامات الشيخوخة ، كما أن تناول كميات كبيرة من السكر والكربوهيدرات المكررة يمكن أن يضر مباشرة بمرونة الجلد ، لأن هذه الأطعمة تحفز الالتهاب. ، ويرتبط بتفكك أنسجة الكولاجين والإيلاستين ، لذلك يفضل تناول الحبوب الكاملة الطبيعية وتحليتها بالعسل أو المحليات الطبيعية بدلاً من السكر.
  • اتباع نظام غذائي صحي لزيادة الكولاجين في الجسم: توفر الأطعمة الغنية بالبروتين الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم لإنتاج الكولاجين ، ويحتاج الجسم أيضًا إلى عناصر غذائية أخرى مثل فيتامين سي والنحاس والزنك لإنتاج الكولاجين ، ويوصى باستهلاك الأطعمة الغنية بالبروتين لزيادة هذه الكمية التي ينتجها الجسم. اتبع نظامًا غذائيًا غنيًا بالأطعمة الكاملة ، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والفول واللحوم الحمراء والمأكولات البحرية والمكسرات.
  • للحصول على كمية كافية من الماء: ينصح بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا للمساعدة في إزالة السموم من الجسم والجلد ، وتتكون خلايا الجلد ، مثل خلايا الجسم الأخرى ، من الماء ولا تستطيع أعضاء الجسم أداء وظائفها بشكل كامل في الجسم. إذا لم يكن هناك ماء ولم يحصل الجلد على كمية كافية من الماء ، فإن الماء الذي يحتاجه سيظهر عليه علامات نقص الترطيب وبالتالي يصبح الجلد جافًا ومتقشرًا ، وتنخفض مرونة الجلد الجاف وتقل نسبة التجاعيد. في ذلك سيزيد.

نظرة عامة على الفاكهة

تعد الفاكهة من المجموعات الغذائية الرئيسية ومصدرًا مهمًا للعديد من الفيتامينات ، ومعظم أنواع الفاكهة قليلة الدهون والصوديوم والسعرات الحرارية ، ولا يحتوي أي منها على الكوليسترول ، ويساعد تناول الفاكهة على زيادة كمية الألياف. ينصح الكثير من الناس بتناول كوب ونصف إلى كوبين من الفاكهة يوميًا ، اعتمادًا على النظام الغذائي المتبع وكمية البوتاسيوم التي يتناولونها ، والتي تعد من العناصر الغذائية المهمة التي لا يستطيع البالغون الحصول على ما يكفي منها. والجنس.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment