العناية بالوجه ‏

أسرع طريقة لنفخ الخدين

‘) ؛ }

حليب

بما أن الحليب يرطب البشرة ، فهو فعال جدًا في أن يكون له تأثير جيد على الصحة بشكل عام وعلى الجلد بشكل خاص ؛ لاحتوائه على عناصر غذائية كالبروتينات والمعادن والفيتامينات ويمكن استخدامه لتليين الخدين بإحدى الطرق التالية:

  • الطريقة الأولى: تدليك الخدين بالحليب البارد لمدة 15 دقيقة ، وتركه على الجلد لمدة 5 دقائق ، ثم غسل الجلد بالماء الدافئ وتكرار العملية يوميا للحصول على أفضل النتائج.
  • الطريقة الثانية: اشرب كوبين من الحليب قليل الدسم أو منزوع الدسم يوميًا.

‘) ؛ }

عسل

يستخدم العسل في وصفات التجميل حيث أنه يرطب البشرة ويجعلها صحية وممتلئة ، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في العسل يمكن أن تساهم في حماية البشرة من التهيج والبكتيريا ويمكن استخدامها لتزليق الخدين. إحدى الطرق التالية:

  • الطريقة الأولى:اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من معجون البابايا ، ضعي الخليط على الخدين واتركيه لمدة 10 دقائق ، ثم اغسلي الجلد بالماء الدافئ.
  • الطريقة الثانية:اخلطي كوبًا من الحليب ، وملعقة صغيرة من العسل ، وملعقة صغيرة من الزبدة ، وملعقتين كبيرتين من الجبن المبشور ، وملعقة كبيرة من الشوفان ، وتناولي هذا الخليط على الإفطار في الصباح ، واشربه مع عصير البرتقال.

زيوت

يمكن أن يساهم تدليك الخدين بالزيوت الطبيعية في ترطيب الخدين وإعطائها مظهرًا صحيًا ومنتعشًا ، وزيت اللوز بخصائص مطرية لتحسين البشرة ولونها ، أو زيت الأفوكادو الذي يعالج البشرة الجافة. يمكنك استخدام زيت جوز الهند الذي يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس ، كما يمكنك الاستفادة من زيت الزيتون أو البنفسج.

تناول البذور والمكسرات

يمكن أن يساهم تناول البذور والمكسرات في عملية تزييت الخدين ، لأن هذه الأطعمة تحتوي على دهون صحية تساهم فيها ، لذلك ينصح بتناولها لتسمين الخدين.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment