العناية بالوجه ‏

أسباب ظهور القشور على الوجه

‘) ؛ }

قذائف على الوجه

غالبًا ما تتعرض بشرة الوجه لعدد من المشاكل التي تؤثر على نعومتها وإشراقها ، وأكثرها شيوعًا تقشر الجلد وجفافه حيث يؤدي ذلك إلى تراكم طبقة من الخلايا البيضاء على الجلد. وأحيانًا تكون هذه الطبقة مصحوبة بتهيج واحمرار وبعض الندبات مما يؤثر سلبًا على المظهر الجمالي خاصة عند وضع المكياج للسيدات ، وبالتالي سوف نقدم لكِ أسباب ظهور حب الشباب تحت هذا البند. هذه المشكلة وطرق مختلفة لمعالجتها.

أسباب ظهور القشور على الوجه

  • بعد ذلك ، يتم غسل الوجه بالماء والصابون بشكل مستمر ، خاصة في الأجواء الباردة ، دون وضع كريم مرطب مناسب.
  • وجود اضطرابات في مناعة الجسم أو الإصابة بأنواع معينة من السرطان.
  • العيش في مناطق شديدة الحرارة أو البرودة لأن التعرض المستمر لتيارات الهواء البارد أو الساخن يغير البيئة المحيطة بالجلد ، وبالتالي يقلل من رطوبته وتقشره.
  • الإصابة بأمراض جلدية معينة ، مثل الأكزيما أو الصدفية.
  • الاستحمام بماء ساخن حيث يعمل الماء الساخن على تكسير جزيئات الزيت الموجودة على الوجه مما يؤدي إلى جفافها وتقشيرها.
  • أمراض الغدة الدرقية نتيجة لانخفاض هرمون الغدة الدرقية المسئول عن إنتاج الزيوت المرطبة للوجه والجسم.
  • تناول بعض الأدوية التي تؤثر سلبًا على الجلد وتسبب تقشره وتهيجه.
  • السباحة في الماء الذي يحتوي على نسبة معينة من الكلور ، حيث يعتبر من المواد الفعالة التي تعمل على تقشير البشرة وتجفيفها.
  • مرض السكري ، الذي يتسبب في فقدان الجسم لكمية كبيرة من السوائل اللازمة لترطيب الجلد ، مما يؤدي إلى تكون قشور على الجلد.
  • التعرض المستمر لأشعة الشمس دون استخدام كريم مناسب يوفر الحماية من الأشعة الضارة وبالتالي الآثار السلبية للكولاجين الذي يعطي مرونة للوجه ، وبالتالي يضر بشرة الوجه مما يؤدي إلى جفافها وتقشرها.
  • يمكن أن يؤدي إفراز العرق ، الذي يحتوي على كمية كبيرة من الملح ، إلى تلف بشرة الوجه وإلحاق الضرر بها.

‘) ؛ }

طرق علاج قشور الوجه

عسل

اخلطي جيدًا كميات متساوية من العسل وزيت الزيتون ومسحوق خشب الصندل حتى تحصلي على عجينة ناعمة وسلسة ثم ضعيها على الوجه لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر.

حليب

نقوم بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب الجاف وملعقتين كبيرتين من الحليب السائل في وعاء لتشكيل عجينة ، ثم نضعها على الوجه ، مع الحرص على عدم وصولها إلى منطقة العين ، وتركها لمدة الثلث على الأقل. بعد ساعة ، افركي الوجه بحركات دائرية واغسله بالماء ، سخنه وكرري العملية كل يوم.

زيت اللوز والبيض

اخلطي نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة كبيرة من العسل والبيض حتى تحصلي على مزيج كريمي ناعم ، ثم ضعيه على وجهك لمدة خمس عشرة دقيقة مرتين يوميًا ثم اغسليه بالماء الفاتر.

العلاج الطبي

إذا لم تنجح الطرق السابقة ، توجه إلى الطبيب المختص للحصول على العلاج المناسب ، على شكل مراهم موضعية أو نوع من الصابون الكيميائي أو مضادات العقاقير الخاصة بمثل هذه الحالات ، بالإضافة إلى المرطبات التي تقلل من جفاف الجلد. وبالتالي منع تقشر الجلد وعلاج المشاكل والأمراض التي تزيد من احتمالية الإصابة بهذه الحالة.




Add Comment

Click here to post a comment