العناية بالوجه ‏

آلة إزالة شعر الوجه

‘) ؛ }

الشعر الزائد

تنتشر بصيلات الشعر في جميع أنحاء الجسم ماعدا الكفوف والساقين ، وفي الطفولة يكون الشعر أشقر وناعم ، ولكن في مرحلة المراهقة تصبح هذه الشعيرات أغمق وأكثر قتامة. يتجلى ذلك عند الرجال والنساء ، إلا أن شعر الجسم يعتبر مشكلة محرجة ، ولهذا السبب وخاصة بالنسبة للنساء يحاولن التخلص من شعر الوجه بشتى الطرق.

آلة إزالة شعر الوجه

هناك ثلاثة أنواع من آلات إزالة شعر الوجه وهي:

  • آلة تقصير الشعر: يستخدم فقط لمناطق الوجه والأصابع والمناطق الحساسة ويتميز بصغر حجمه وسهولة استخدامه كما أنه لا يسبب نزيف الجلد ويستخدم لإزالة الشعر الزائد للفتيات لأول مرة.
  • مكينة حلاقة الشعر: تشبه ماكينة الحلاقة اليدوية من حيث أنها تحلق الشعر السطحي بدون ألم وبسرعة وسهولة ، ولكن من عيوب هذه الماكينة أن الشعر ينمو بشكل أسرع وأكثر سمكًا ويمكن أن ينمو أحيانًا تحت الجلد ويسبب تساقط الشعر. ظهور الحبوب المؤلمة.
  • آلة إزالة الشعر من الجذور: هي آلات لإزالة شعر الجسم بشكل عام ، مع أجزاء مخصصة لإزالة الشعر في المناطق الحساسة وعلى الوجه ، مع إزالة الشعر من الجذور باستخدام مجموعة ملاقط تتراوح من 20 إلى 40 ملقاطًا. وبعضها يمكن استخدامه تحت الماء. يجعل الشعر ينمو في وقت قصير فهو سريع ويقشر الجلد.

‘) ؛ }

طرق إزالة شعر الوجه

هناك مجموعة من الطرق التي قد تستخدمها السيدات للتخلص من الشعر الزائد على الوجه، وهي:
  • إزالة الشعر بالشمع: في الحالات التي يتم فيها استخدام الشمع الساخن والمذاب ، يتم دهنه على المناطق التي يتواجد فيها الشعر ، ثم يتم استخدامه بما يتناسب مع حجم الشعر باستخدام أوراق شمعية خاصة مقطوعة حسب المنطقة التي سيتم فيها تواجد الشعر. تؤخذ. يتم إضافة كمية من الشمع ثم يتم إزالة الورق لعكس اتجاه الشعر ، يعتبر الشمع من أفضل الطرق لإزالة شعر الوجه أو الجسم بشكل عام ، حيث أنه يزيل الشعر من الجذور ، ولكن الجانب السلبي الوحيد هو أنه يمكن أن يسبب ترهل الجلد أو الحساسية والاحمرار بسبب الحرارة المركزة.
  • استخدام حلاوة: يشبه الشمع في طريقة إزالته ، لكن الحلاوة ليست ساخنة وسائلة مثل معجون المطاط ، ولكن لا تزال الحلاوة لها تأثير سلبي على الجلد على المدى الطويل كعملية شد. وإرخاء الجلد يسبب الترهل وبالتالي ظهور التجاعيد.
  • إزالة الشعر بالكريم: السمة المميزة لهذه الطريقة أنها بوضع الكريم على المنطقة التي بها شعر زائد لا يسبب ألماً ولا يتطلب مجهوداً لأن الكريم يبقى ثابتاً لبضع دقائق حسب النوع. هناك بعض الكريمات التي يستمر مفعولها لمدة 3 دقائق والبعض الآخر يحتاج إلى 5 دقائق وأحياناً أكثر لذلك من الضروري قراءة تعليمات الاستخدام قبل استخدام الكريم ولكن الكريم السيئ يعمل على الطبقات الخارجية للشعر ولا يصل إلى الجذور وهذا عدة مرات حيث أن اللون أسود وقوامه خشن يؤدي إلى نمو الشعر أثناء النهار.
  • إزالة شعر الحلاقة: لا يفضل استخدام هذه الطريقة حيث يتحول الوجه الناعم للمرأة إلى منطقة خشنة مثل لحية الرجل ، وينمو الشعر ويصبح مثل النتوءات عند لمسه.
  • إزالة الشعر بالخيط: ما يميز هذه الطريقة أنها دقيقة وتحدد بشكل خاص الأماكن المراد نزع الشعر منها ، وتزيل الشعر من جذوره وتأخير ظهوره ، لكنها قد تكون مؤلمة.
  • استخدام الملقط: إنها طريقة غير فعالة لأنها تستغرق وقتًا طويلاً.
  • إزالة الشعر بالليزر: هذه أفضل طريقة لأنها ستمنع الشعر مع الوقت من النمو من الصفر وبالتالي التخلص منه نهائياً.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment