العناية بالبشرة ‏

وصفات طبيعية للبشرة

‘) ؛ }

وصفة الكيوي والأفوكادو

وصفة الكيوي والأفوكادو من الوصفات الطبيعية التي تعطي نضارة وحيوية للبشرة وتمنع تكون التجاعيد ويمكنك الاستفادة من هذه الوصفة عن طريق تقشير الكيوي وهرسها جيداً مع الأفوكادو وإضافة ملعقة عسل إليها . ضعي المزيج على بشرتك كما تريدين واتركيه لمدة ثلث ساعة ثم اغسليه بالماء وكررى الوصفة.

وصفة الأرز والحليب

يستخدم قناع الأرز والحليب على النحو التالي لتنعيم البشرة والحفاظ على إشراقها: انقعي ملعقتين كبيرتين من الأرز في ملعقتين كبيرتين من الحليب لمدة ساعتين ، ثم اسحق الأرز في عجينة وضعيه على وجهك.

وصفة جل الصبار والحليب

وصفة جل الصبار والحليب هي إحدى الوصفات الطبيعية المستخدمة لتبييض البشرة ويمكن استخدامها عن طريق خلط نسب متساوية من الحليب وجل الصبار وتدليك البشرة وإبقائها على البشرة. طوال الليل حتى يتم غسل الجلد في الصباح وأحد الخيارات الإضافية لهذه الوصفة هو نقع الزعفران في الحليب لبضع دقائق قبل خلط المكونات وتكرار العملية كل يوم قبل الذهاب إلى الفراش.

‘) ؛ }

وصفة الكمون الأسود وزيت الزيتون

الحبة السوداء وزيت الزيتون وصفات طبيعية تضفي النضارة والاحمرار على البشرة. يتم ذلك عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من الكمون الأسود المطحون مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ، ثم وضع الخليط على الوجه عن طريق تعريضه لأشعة الشمس لفترة وجيزة ، ثم غسل الوجه وتجفيفه جيدًا.

وصفة الطماطم

وصفة الطماطم من الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة وعصيرها مطهر طبيعي للبشرة وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية. يجف ثم يغسل بالماء.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment