العناية بالوجه ‏

ما هي فوائد الخميرة وماء الورد لتسمين الوجه؟

‘) ؛ }

فوائد الخميرة المغذية للوجه

يمكن استخدام خليط الخميرة في عملية تشحيم الوجه والخدين باتباع إحدى الوصفات التالية:

وصفة الخميرة والعسل

اخلطي ملعقة خميرة وملعقة عسل بملعقة من زيت اللوز الحلو ، ثم دلكي وجهك بالخليط الناتج واستمري في هذه العملية لمدة ستين دقيقة ، ثم اغسلي البشرة بالماء الدافئ ثم دلكي البشرة بالخليط التالي . كميات متساوية من زيت عباد الشمس والحلبة والذرة من كل زيت زيتون.

وصفة الخميرة والحليب

كوب من الحليب مخلوط مسبقًا بملعقة عسل وملعقة خميرة يشرب على معدة فارغة وكل يوم لمدة ثلاثين يومًا على التوالي ، وبهذه الوصفة ينصح بتدليك الخدين لمدة ربع ساعة . استخدام زيت الزيتون لأفضل النتائج.

‘) ؛ }

فوائد ماء الورد لتسمين الوجه

يفيد ماء الورد في إضافة حجم إضافي للوجه وخاصة منطقة الخد ، كما أنه يغذي البشرة ويجعلها صحية ونظيفة ولامعة ، ويرطب البشرة الجافة وله خصائص علاجية مثبتة. يتم ذلك عن طريق خلط نسب متساوية من ماء الورد والجلسرين ، ثم يتم وضع الخليط الناتج على الجلد قبل النوم وتكرار هذه العملية يومياً للحصول على أفضل النتائج.

فوائد ماء الورد للبشرة

خلط ماء الورد مع الخيار والعسل له فوائد عديدة حيث يعالج حب الشباب والفطريات والالتهابات المختلفة التي تصيب الجلد عن طريق خلط أجزاء متساوية من عصير الخيار وماء الورد والعسل جيداً. يُفرك على الجلد ، ويترك لمدة 15-20 دقيقة ، ثم يغسل الجلد جيدًا ويُترك حتى يجف.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment