العناية بالوجه ‏

ما هي فوائد البابونج على الوجه؟

‘) ؛ }

التقليل من ظهور حب الشباب

يحتوي البابونج على خصائص ومكونات مطهرة للالتهابات وحب الشباب ، فعند استخدامه موضعياً على الجلد فإنه يحد من مظهره ويقلل من آثاره وندباته.

علامات مكافحة الشيخوخة

شاي البابونج غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي تضر خلايا الجلد وتضر بها ، وتقلل من ظهور علامات الشيخوخة وعلامات الشيخوخة ، وكذلك تجدد أنسجة الجلد وخلاياها ، وتشد وتغلق المسام.

دعم صحة الجلد بشكل عام

يدعم البابونج صحة الجلد بشكل عام ، ويرطب البشرة ، ويقلل من التهاب الجلد موضعيًا أو باستخدام منتجات مثل كريمات الجلد والصابون وكريمات العين التي تحتوي على مستخلص البابونج.

‘) ؛ }

فوائد زيت البابونج للوجه

لزيت البابونج عدد من الفوائد المهمة للبشرة ، من أهمها:

  • علاج الأكزيمايخفف زيت البابونج من التهاب الجلد واحمراره ، ويقلل من الندبات الموجودة على الجلد ، ويعتبر علاجًا سحريًا لبعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما ، وينصح بخلطه بزيت زهرة الربيع المسائية واستخدامه موضعياً.
  • يهدئ تهيج الجلد واحمرارهيهدئ زيت البابونج تهيج البشرة ويضاعف ترطيبها ويضيف لمعانًا ويحد من الاحمرار ، حيث يتم خلط ثلاث أو أربع قطرات من زيت البابونج بزيت جوز الهند ويتم وضع الخليط موضعياً على الجلد.
  • علاج حروق الشمسيخفف زيت البابونج من حروق الشمس ويمكن استخدامه مع الكمادات الباردة لتهدئة البشرة عن طريق إضافة بضع قطرات إلى ماء الاستحمام أو لتسريع التئام الحروق.
  • ينقي البشرة ويحافظ على شبابها: زيت البابونج ينقي البشرة ، مع الاستخدام المنتظم فهو يقلل الهالات السوداء ، وينقي البشرة من الأوساخ ، ويوحد لونها ، ويقلل من تكون التجاعيد حول العينين أو ما يسمى بقدم الغراب ، ويبقي البشرة شابة. لاحتوائه على مواد تعويضية تجدد وتقوي خلايا الجلد.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment