العناية بالوجه ‏

ما هي الأطعمة التي تجعل الوجه دهناً؟

‘) ؛ }

نحافة وجه

تظهر مشكلة نحافة الوجه في كثير من الناس وعادة ما تظهر في الأشخاص الذين لديهم شكاوى من النحافة في أجسامهم ؛ حيث يمكن أن تكون هذه الحساسية ناتجة عن مشاكل صحية. نظرًا لأن جمال الوجه مهم جدًا خاصة بالنسبة للنساء ، فهي تبحث عن كل الطرق للتخلص من هذه المشكلة ، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن أهم الأطعمة التي تساعد على تسمين الوجه.

أسباب نحافة الوجه

من بين الأسباب الرئيسية للوجه النحيف:

  • اتباع نظام غذائي غير صحيح وصارم ، خاصة إذا كان طويل الأمد.
  • الإجهاد النفسي ، مثل القلق والتوتر والأمراض والضغط الجسدي ، مثل ضغط العمل والقيام بالعديد من الأشياء الشاقة.
  • من أهم أسباب تكون النحافة على الوجه العامل الجيني.
  • التعب وقلة النوم.

‘) ؛ }

الأطعمة التي تغذي الوجه

هذه مجموعة من الأطعمة التي تجعل الوجه دهناً وهي:

  • التمر: من الأفضل تناول سبع تمرات كل يوم مع كوب من الحليب.
  • موز.
  • عنب؛
  • برتقالي؛
  • الجزر والخيار والبازلاء. حيث تحتوي هذه الخضار على فيتامين ب الذي يفيد في علاج الضعف.
  • السمسم.
  • عنب مجفف.
  • حلبة مسلوقة ، يانسون نجمي وأوركيد.

علاج ترقق الوجه

لعلاج نحافة الوجه ، يجب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ، وهذا لا يعني أن هناك حاجة لزيادة كمية المواد التي تحتوي على السكر في النظام الغذائي اليومي ، ولكن يجب التركيز على تناول بعض الخضار والأكل. الفاكهة. نظرًا لاحتوائها على مضادات الأكسدة ، من الضروري أيضًا شرب الكثير من الماء. .

طرق طبيعية لتسمين الوجه

بالإضافة إلى ما سبق ، يمكن استخدام العديد من الطرق الطبيعية لتسمين الوجه والتخلص من مشكلة النحافة فيه ، وهنا نقدم أهمها:

زيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة الجافة ، ويعتبر من أفضل المكونات لترطيب هذا النوع من البشرة ، كما يمنع تكوين الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه ، وكل ما عليك فعله هو تدليك وجهك للأعلى بقليل من الدفء. زيت الزيتون. من خمس إلى عشر دقائق ، كرري هذه الطريقة مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

ماء الورد

استخدمي نصف كوب من ماء الورد ونصف كوب حليب ، اخلطي هذين المكونين جيدًا مع إضافة أربع ملاعق كبيرة من الحلبة المطحونة ، ثم وزعي المزيج على وجهك واتركيها لمدة 45 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد .

الصبار

هذا النبات الذي يتميز بخاصية شد الجلد لإزالة الترهل على الخدين وزيادة مرونة الجل ، يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة ، وكذلك يمكن استخدام الصبار عن طريق أخذ المادة الموجودة في “الجل” “. “ثم دلكي الوجه بحركات دائرية لفترة من الوقت ، وبعد عشر دقائق اشطفي الوجه بالماء الدافئ. تتكرر العملية مرتين في اليوم وهناك طريقة أخرى للمساعدة في ترطيب الوجه باستخدام الصبار ويتم ذلك عن طريق إضافة ملعقتين كبيرتين من جل الصبار وعمل عصير للشرب مرة واحدة في اليوم.

زبدة الشيا

تتميز زبدة الشيا بمحتواها العالي من الأحماض الدهنية التي تساعد على إعطاء البشرة المرونة اللازمة ، وكذلك فيتامين “E” الذي يشد الجلد ويزيت الخدين ، ويستخدم عن طريق تدليك الوجه بزبدة الشيا. في حركة دائرية و تصاعدية لمدة عشر دقائق ، ثم اتركي زبدة الشيا على وجهك ، و زبدة الشيا لمدة 15 دقيقة أخرى ، ثم اغسلي الوجه بالماء و كرري العملية أكثر من مرة في الأسبوع.

يمكنك أيضًا تحضير شيء مشابه للكريمة عن طريق خلط كوب من زبدة الشيا المذابة ، ثم إضافة ثلاثة أرباع أكواب من السكر وتبريد الخليط حتى يتجمد ، ثم انشر الخليط على وجهك. يتم ترطيب الوجه ثم تدليكه بحركات دائرية لمدة خمس دقائق ثم يترك الخليط لمدة عشر دقائق أخرى ثم يشطف أخيراً بالماء الدافئ ويتم تطبيق هذه الطريقة قبل الاستحمام اليومي.

الخاتم

أضيفي ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة إلى كوب من الماء الدافئ ، ثم اغلي المزيج لمدة خمس دقائق واتركيه يبرد تمامًا ، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الخميرة وحركي المزيج ، وبعد دقيقة اتركي الخليط يجف واغسلي وجهك. ماء الورد.

الزبادي

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الخميرة مع كوب من الزبادي ثم وزعي المزيج على وجهك واتركيها لمدة نصف ساعة أو حتى يجف تمامًا ، كرر هذا الخليط كل أسبوعين للحصول على أفضل النتائج.

خميرة البيرة

يتم خلط ملعقة كبيرة من خميرة البيرة بكمية قليلة من الماء ، ثم تضاف مكونات كبسولة واحدة من فيتامين أ وتخلط المكونات مرة أخرى ، ثم يغسل الخليط ويجفف ، ويوضع على الوجه ويترك لمدة عشرين دقيقة. يمكن تكرار هذا الخليط كل يوم لمدة أسبوع.

شعر بالتعب

اخلطي ربع كوب من الحليب مع ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية ، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من الشوفان وملعقة كبيرة من النشا ووزعي الخليط على الخدين بحركات دائرية ، واتركيها لمدة نصف ساعة. ثم يغسل بالماء الدافئ. كرر هذه الطريقة كل يوم لمدة شهر للحصول على النتيجة المرجوة.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment