العناية بالبشرة ‏

كيف يمكنني تجديد بشرتي

‘) ؛ }

اشرب الكثير من الماء

ينصح بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا ، حيث يساعد الماء على حمل الأكسجين إلى الجلد ويجعله يبدو أكثر صحة وشبابًا ، كما يُنصح بتجنب الكافيين والكحول ومدرات البول الأخرى. ؛ لأنه يؤدي إلى جفاف الجلد وبالتالي ظهوره في السن.

تناول الخضار والفواكه

يوصى بتناول خمس حصص من الفاكهة والخضروات يوميًا ؛ نظرًا لاحتوائها على مضادات الأكسدة وخصائص مكافحة السرطان التي تساهم في شباب البشرة ، فإن مضادات الأكسدة تحد من الجذور الحرة التي تسبب ضررًا على المستوى الخلوي ، مما يؤدي إلى مزيد من الشيخوخة والشيخوخة في الجسم ، مثل الرمان والتوت البري والعنب والملفوف الأحمر واللفت. من بين الفواكه والخضروات ، فهي غنية بمضادات الأكسدة.

‘) ؛ }

أكل اللحوم الحمراء

يساهم تناول كميات صغيرة من اللحوم الحمراء في تحسين صحة الجلد وعلاج حب الشباب بشكل أفضل من المضادات الحيوية ؛ إذا كنت لا تستطيع تناول اللحوم الحمراء ، فيمكنك تناول الأطعمة الأخرى مثل البيض والتوت البري وفول الصويا والحمضيات والمكسرات ، حيث تحتوي على بروتين يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية “الجلايسين والبرولين” التي يحتاجها الجسم ينتج الكولاجين ، ويحتوي على الزنك الذي له خصائص مضادة للالتهابات ويساعد بشكل كبير في إنتاج الكولاجين ، ويحفز إنتاج الكولاجين في الجسم.

تطبيق واقية من الشمس

تعتبر حماية البشرة من أشعة الشمس من أفضل الطرق للحفاظ على بشرة شابة ، حيث تؤدي أشعة الشمس فوق البنفسجية إلى ظهور الشوائب وتشقق الكولاجين وتشوهات الإيلاستين ، مما يؤدي إلى ترقق الجلد والتجاعيد. لذلك ، وفقًا لدراسة حديثة ، يوصى بوضع واقٍ من الشمس يوميًا بدرجة حماية “SPF 30” لتحسين نسيج الجلد وتقليل الشوائب وإزالة التجاعيد بنسبة 20٪.

استخدم الوصفات المنزلية

هناك العديد من الوصفات المنزلية التي تساعد على الحصول على بشرة شابة ، ومنها:

  • عصير الليمون وماسك العسلالماسك الذي يستخدم يومياً لتفتيح وترطيب وتهدئة وتقشير ومحاربة علامات الشيخوخة ، يتم استخدامه بخلط ملعقة صغيرة من العسل وعصير ليمونة بشكل متجانس وتطبيق الخليط على البشرة. للحصول على نتائج مرضية ، يوصى بإضافة ملعقة صغيرة من الليمون وبياض البيض ونصف ملعقة صغيرة من قشدة الحليب وتخلط المكونات بشكل متجانس. ضعي المزيج على البشرة واتركيه لمدة ربع ساعة قبل شطفه بالماء البارد.
  • قناع البابايا: البابايا هي واحدة من أفضل الفواكه للعناية بالبشرة والشعر. يستخدم القناع عن طريق تقشير ثمرة البابايا الناضجة جداً ، وتقطيعها إلى قطع كبيرة وخلطها ، حيث تحتوي على كمية عالية من فيتامين أ ومضادات الأكسدة القوية وإنزيم غراء الذي ينقي البشرة من الخلايا الميتة ويمنحها المرونة. للحصول على عجينة ناعمة سهلة الاستخدام ، ضعي المعجون على الجلد باستخدام الخلاط واتركيه لمدة ربع ساعة تقريبًا قبل غسله بالماء الدافئ ويوصى بعدم استخدام الصابون عند غسل المعجون. .

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment