العناية بالوجه ‏

كيف تتخلصين من زيت الوجه

‘) ؛ }

زيوت الوجه

يعاني أصحاب البشرة الدهنية والمختلطة من مشكلة إفراز الدهون الزائدة على الوجه مما يؤدي إلى تراكمها على الجلد وبالتالي انسداد المسام وزيادة فرص ظهور الحبوب وحب الشباب والأبيض والأسود. طرق مختلفة للتخلص من زيوت الوجه الزائدة دون تعريضها للجفاف ، وكذلك لإضفاء لمعان إضافي غير سار على البشرة.

وصفات للتخلص من دهون الوجه

ماء دافئ

الماء الدافئ من الطرق الفعالة التي تساهم في التخلص من فائض زيت الوجه دون تعريض البشرة للجفاف أو الالتهاب ، لذلك نقوم بغسل وجهنا مرتين في اليوم بماء دافئ ، إحداها استخدام غسول للبشرة وعدم إعادة استخدامها. ثم نغسله بالماء البارد لفتح مسامه.

‘) ؛ }

خليط من الماء والملح

بعد خلط ملعقة صغيرة من الملح وكوب من الماء جيدًا ، نصبها في زجاجة رذاذ خاصة ونرش كمية صغيرة على البشرة مرة يوميًا وننتظر حتى يجف تمامًا ، ثم نغسل وجهنا بالماء الدافئ. خففه وجففه حتى لا يصل المحلول للعين ولا يسبب التهابا واحمرارا.

منظف ​​الخل وماء الورد

لا يستطيع الماء عادة إزالة الزيت الزائد من الوجه ، لذلك نستخدم تونر منظف مصنوع من الخل وماء الورد ، حيث نخلط مقادير متساوية من ماء الورد والخل في زجاجة نظيفة ، ونغمس كرة قطنية في الخليط ونضع التركيز على المناطق ذات الإفرازات الدهنية المفرطة ، مثل الأنف والجبهة.

العسل وبياض البيض

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل وبياض بيضة وملعقة من الدقيق حتى تحصلي على عجينة ناعمة ، ثم ضعيها على بشرة الوجه واتركيها لمدة عشر دقائق قبل غسلها بالماء الدافئ.

نصائح للتخلص من زيت الوجه

  • اتباع نظام غذائي صحي وتقليل تناول السكر والكربوهيدرات ، مما يساهم في رفع مستويات الأنسولين في الدم ، وكذلك تجنب تناول الأطعمة المشبعة بالدهون مثل الوجبات السريعة والأطعمة المقلية ، التي تحفز وتزيد من إفراز الدهون في الجسم. جلد.
  • الحد من الاضطرابات النفسية وما يصاحبها من توتر وإجهاد يساهم في اختلال التوازن الهرموني في الجسم مما يؤدي إلى زيادة نشاط الغدد الدهنية في الجسم ويزيد من إفراز زيوت الوجه ، ولتجنب ذلك فنحن على استعداد لممارسة الرياضة والاسترخاء. . التمارين والتأمل واليوجا.
  • بما أن تراكم الزيوت على الجلد يتسبب في انسداد المسام وتغير لونها ، يتم تقشير الجلد مرتين أسبوعياً ، وطحن حبتين من اللوز وخلطهما بملعقة من العسل ، وفرك الجلد بلطف. افركي هذا واتركيه لمدة عشر دقائق قبل غسله بالماء الدافئ.




Add Comment

Click here to post a comment