العناية بالبشرة الجافة والحساسة

كيف تتخلصين من جفاف الوجه

‘) ؛ }

وجه جاف

يعاني بعض الأشخاص من جفاف الجلد كالتقشر والبهتان في بشرة الوجه ، وفقدان مظهرها الطبيعي والجذاب ، والتسبب في تهيج الجلد ، ويفضل اتخاذ الاحتياطات اللازمة مثل تجنب الماء الساخن إذا كان الجلد جافًا. الحاجة للاستحمام لفترة طويلة واختيار منتجات العناية المناسبة لكل بشرة وشرب كمية كافية من الماء.

من الأمور المهمة التي يجب مراعاتها تحديد سبب هذه المشكلة من أجل إيجاد العلاج المناسب ، فهناك أسباب مختلفة لجفاف الوجه ، مثل بعض الأدوية ، واضطرابات الغدة الدرقية ، والكلى. الفشل ، بعض الأمراض مثل السكري ، اضطرابات في مستوى هرمونات الجسم ، تغير المناخ وغيرها ، من بين أسباب أخرى ، هناك العديد من العلاجات التي سنتحدث عنها في هذا المقال ، والتي تساهم بشكل كبير في التخلص من جفاف الوجه.

‘) ؛ }

خلطات للتخلص من جفاف الوجه

افوكادو و عسل

اخلطي نصف كوب من عسل النحل الطبيعي مع نصف حبة أفوكادو ، ثم ضعي المزيج على وجهك ، اتركيه لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة ، ثم اغسليه بالماء.

الصبار والحليب

اخلطي ملعقة كبيرة من عسل النحل الدافئ ، وملعقة صغيرة من عصير الصبار ، وملعقة من الحليب المجفف ، وقطرتين من أي زيت عطري ، ثم ضعي المزيج على وجهك ، واتركيها لمدة ربع ساعة ، ثم اغسليه. ماء بارد. .

زيت الزيتون وصفار البيض

نخفق صفار بيضة ، ثم نضيف ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق فيتامين هـ وملعقة صغيرة من زيت الزيتون ، ثم نضع المزيج على الجلد ونتركه لمدة خمس عشرة إلى عشرين دقيقة ، وبعد ذلك يغسل الجلد بالماء.

حمام بخار في المنزل

تحضير أربعة أكواب من الماء المغلي ، ثم إضافة أربع ملاعق صغيرة من الأعشاب الطازجة مثل النعناع أو البابونج أو اللافندر ، ثم تعريض الوجه للبخار المتصاعد لمدة ربع ساعة ، ثم دهن الوجه بكريم مرطب ، يجب أن تكون هذه العملية يتكرر مرة واحدة في الأسبوع.

زبدة الشيا وجوز الهند

اخلطي ملعقة كبيرة من جوز الهند المبشور ، وملعقة كبيرة من مسحوق النشا مع كمية مناسبة من عصير الصبار حتى ينضج المزيج ، ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر.

ماء الورد والكركم

اخلطي ملعقة كبيرة من كريم ترطيب البشرة مع كمية صغيرة من مسحوق الكركم ونصف ملعقة كبيرة من ماء الورد ، ضعي المزيج على البشرة الجافة ، اتركيه لمدة ثلاثين دقيقة ، ثم اغسلي الجلد بالماء الدافئ.

الخيار والصبار

اخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير الصبار مع نصف خيار ، واخلطي جيدًا ، ثم ضعي المزيج على وجهك ، واغسلي وجهك بالماء الدافئ واتركيها لمدة ثلاثين دقيقة.




Add Comment

Click here to post a comment