العناية بالوجه ‏

كيفية إغلاق مسام الأنف

‘) ؛ }

نظفي البشرة من مستحضرات التجميل قبل الذهاب إلى الفراش

قبل الذهاب إلى الفراش ، من الضروري تنظيف البشرة من كلا النوعين من مستحضرات التجميل الخالية من الزيوت ؛ يوصى بحماية صحة البشرة وحماية المسام التي تسد فيها مستحضرات التجميل المسام ، وإغلاقها في حالة النوم دون إزالتها ، لتنظيف البشرة المكياج قبل غسل البشرة. مع ضرورة تنظيف البشرة مرتين في اليوم حتى يقوم المنظف بعمله بشكل فعال ؛ إعادة تنظيف البشرة بعد التمرين ، وتنظيف البشرة الدهنية بمطهر كريمي معتدل لإزالة الرواسب مثل الزيوت والقشور المتراكمة ومحاربة تكوين البكتيريا ؛ لتنظيف مسام الجلد بدون تهيج حتى لا تتضخم وتصبح أكثر وضوحا.

مرطب للأنف

يساعد الترطيب بالكريمات المرطبة للبشرة على إغلاق مسام الأنف وتقليل جفافها وتضخمها ، ويوصى باختبار منتجات الترطيب التي تحتوي على الماء أو منتجات الهلام مثل المواد الهلامية لتجنب انسداد المسام.

‘) ؛ }

تقشير الجلد

يمنح التقشير البشرة اللمعان والنعومة والليونة والليونة ، ويقشر الجلد ويعطيه مظهرًا أصغر عن طريق تطهير المسام وإزالة الزيوت المتراكمة والمنتجات الطبية التي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي أو الريتينول.

طين البنتونيت وبندق الساحرة

تظهر المسام الكبيرة والكبيرة في الأنف اعتمادًا على العديد من العوامل مثل إفراز زيوت الجلد ، والاستعداد الوراثي ، والعمر. وعلى الرغم من صعوبة إغلاق المسام بشكل دائم ، إلا أنه من الممكن تقليص المسام الكبيرة في الأنف باتباع بعض العلاجات المنزلية . الأنف باتباع الخطوات أدناه

  • املأ قدرًا كبيرًا بالماء وضعه على النار واتركه يغلي.
  • اغسل الجلد بغسول لطيف يحتوي على زيوت لتنظيف البشرة وتركها جافة.
  • تدليك الجلد بحركات دائرية لطيفة ؛ قشر بلطف لمدة ستين ثانية ، ثم اغسلها.
  • يوضع قدر من الماء المغلي على منضدة ويوجه الوجه بشكل غير مباشر قليلاً نحو البخار لمدة عشر دقائق ، وتوضع منشفة على شكل خيمة فوق رأسه ؛ لاحتجاز الرطوبة الداخلية.
  • قم بإزالة المنشفة من الرأس واترك الوجه يجف بشكل طبيعي.
  • امزج ملعقة كبيرة من طين البنتونيت مع كمية كافية من الماء الدافئ ؛ لتشكيل عجينة سميكة.
  • يوضع المعجون على الأنف بسمك 0.3 إلى 0.6 سم ويترك ليجف تمامًا لمدة 15 دقيقة.
  • اغسل الأنف وجففها وامسحها بالتسريب بندق الساحرة ؛ لغلق وشد المسام.

تطبيق واقية من الشمس

يزيد التعرض المفرط للشمس من مرونة ونعومة الجلد ويجعل المسام تبدو واسعة ، لكن يوصى بوضع واقٍ من الشمس بعامل حماية من الشمس لا يقل عن 30 يوميًا على الوجه والأنف قبل الخروج للشمس وتجنب التعرض للشمس. . الاحتياطات من الخروج للشمس خلال ساعات الذروة وارتداء قبعة واقية واسعة حول الحواف.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment