العناية بالبشرة ‏

فوائد ومضار معجون الأسنان للبشرة

‘) ؛ }

معجون اسنان

يعتبر معجون الأسنان من مستحضرات تنظيف الأسنان واللثة ، ويمكن الاعتقاد أن أول من استخدمه هم الفراعنة ، ثم استخدمه الناس حتى وصل إلينا ، لأن هناك العديد من الشركات التي تنتج معجون الأسنان وفق معايير معينة ، ولعل أهم ما يميزه عن غيره هو أن فائدته تكمن ببساطة في أنه لا يقتصر على تنظيف الأسنان بل يمكن استخدامه أيضًا في علاج مشاكل الجلد المختلفة ، وفي هذا المقال سنتحدث عن الفوائد وأضرار الجلد. الفوائد العامة.

فوائد معجون الأسنان للبشرة

إزالة حب الشباب

يقضي معجون الأسنان على حب الشباب والبثور على الجلد ، يمكن وضع كمية صغيرة منه على المناطق التي بها حب الشباب وتركه لمدة ثماني ساعات على الأقل ، ثم غسله بكمية كبيرة من الماء واستخدامه.

‘) ؛ }

تبييض وتفتيح البشرة

يمكن استخدامه بخلط ملعقة كبيرة من كل ليمون معجون ومعجون أسنان في وعاء ، ثم دهن المزيج على البشرة ، وتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل ، ثم غسله بالماء ، ثم وضع كريم مرطب ، وخلط المزيج. يخلط ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع لتحقيق النتيجة المرجوة ويفضل التكرار.

تطهير البشرة من الزوان والرؤوس السوداء

اخلطي ملعقتين كبيرتين من معجون الأسنان وملعقة كبيرة من السكر وملعقة صغيرة من ماء الورد في وعاء ، ضعي المزيج على البشرة واتركيه لمدة خمس دقائق على الأقل ثم اغسليه بالماء الدافئ ثم رطبيه بمرطب. كريم.

إزالة الشعر الزائد من الجلد

يمكن استخدامه عن طريق وضع ملعقة كبيرة من كل من عصير الليمون والسكر وملعقتين كبيرتين من معجون الأسنان في وعاء ، والخلط ، ثم وضع الخليط على مناطق الشعر ، مع الحرص على وضعه في الاتجاه المعاكس للشعر. ينمو الشعر ، ثم يترك لمدة عشر دقائق على الأقل ، ثم يغسل الجلد بالماء.

ضرر معجون الأسنان على الجلد

  • يحتوي على مادة تسمى كبريتات لوريل الصوديوم تتفاعل مع الجلد مسببة الألم وتهيج الجلد.
  • إذا استمر بشكل دائم ، فسوف يتسبب في تغميق الجلد والسبب هو احتوائه على كربونات الصوديوم.
  • يمكن أن يسبب احمرار وكذلك جفاف الجلد والسبب هو احتوائه على الماء المؤكسج.
  • لا ينصح به للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

الفوائد العامة لمعجون الأسنان

  • إزالة النقش على الحائط: يمكن استخدامه عن طريق وضع كمية صغيرة على الأماكن التي توجد بها كتابة ثم فركها جيدًا بقطعة قماش.
  • تنظيف المجوهرات: على سبيل المثال: يمكن استخدام الذهب والألماس والمجوهرات عن طريق فرك القليل من معجون الأسنان عليها وتركه لمدة خمس دقائق ثم غسله بالماء.
  • إزالة الترسبات عن التصاق الأظافر: يمكن استخدامه بوضع كمية قليلة من معجون الأسنان على الأظافر ، والانتظار لمدة عشر دقائق ، ثم الغسل بالماء.
  • إزالة البقع عن الملابس: يمكن استخدام الغسيل بالغسيل بالماء والصابون بعد وضع كمية قليلة على المناطق المتسخة والانتظار لمدة عشر دقائق أو حتى يجف تمامًا.
  • التخلص من الصدأ على المكواة: يمكن استخدامه بوضع كمية قليلة على قطعة قماش ومسح المكواة جيداً ثم مسحها بقليل من الماء.




Add Comment

Click here to post a comment