العناية بالوجه ‏

فوائد ماسك بياض البيض

‘) ؛ }

علاج الرؤوس السوداء

يعالج قناع بياض البيض الرؤوس السوداء التي تهاجم الوجه بإحدى الطرق التالية:

الطريقة الأولى:
يفصل بياض البيض عن الصفار ، ثم يتم الحصول على خليط كريمي بالخلط جيداً ، ثم يوضع على المناطق المصابة بالرؤوس السوداء وخاصة منطقة الأنف ، ويترك لمدة ثلث ساعة ، ثم يغسل الجلد. باستخدام الماء الدافئ.

الطريقة الثانية:
اخفقي بياض بيضة حتى تصبح رغوية ، اهرسي 8 حبات فراولة بالشوكة واخلطيها مع بياض البيض ، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الزبادي وبضع قطرات من عصير الليمون لتشكيل عجينة. يوضع على الجلد ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل الجلد بالماء الدافئ.

‘) ؛ }

شد الوجه

يساعد بياض البيض على شد الجلد ، وبعد خفق بياض بيضة بملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج يتم الحصول على خليط كريمي ، مع إضافة نصف ملعقة صغيرة من العسل ، وخلط المزيج جيدًا ، ثم غسله. وجه جيد باستخدام الماء الدافئ. وذلك لتفتيح مسام الجلد ، ثم توزيع الخليط الناتج على الوجه ، مع الحرص على تجنب المناطق الحساسة مثل حول العينين وحول الفم ، وتركه على الجلد لمدة 10-15 دقيقة حتى يجف. ، ثم استخدمي الماء الفاتر لتدليك الوجه بلطف بحركات دائرية ، ثم جففي الجلد بمنشفة.

تنظيف البشرة

يساهم قناع البيض بشكل كبير في عملية تنظيف البشرة ، وهذا الخليط يتم الحصول عليه عن طريق خلط بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من دقيق الذرة ، وتوزيع الخليط على الجلد ، وتركه لمدة خمس دقائق أو حتى يجف ، ثم غسله. . الجلد باستخدام الماء الدافئ ، ثم باستخدام الماء البارد.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment