العناية بالبشرة ‏

فوائد دقيق الأرز للبشرة

‘) ؛ }

طحين الأرز

يميل الكثير من الناس إلى استخدام المكونات الطبيعية لاستعادة حيوية وإشراق البشرة ، ويعد دقيق الأرز من أشهر المكونات الطبيعية المستخدمة في مختلف الحضارات القديمة ، وخاصة الحضارة المصرية ، للحفاظ على نضارة البشرة. البقع والمشاكل التي قد تحدث على الجلد مع تقدم العمر. .

يتم تحضير دقيق الأرز من الأرز البني أو الأرز الأبيض ، حيث يتم إزالة القشرة من الأرز ، ثم يتم طحن الأرز الخام إلى دقيق ، ثم يصبح جاهزًا للاستخدام في العديد من المجالات ، وفي هذا المقال سوف ندرس فوائده وفوائده. استخدام دقيق الأرز في العناية بالبشرة.

‘) ؛ }

فوائد دقيق الأرز للبشرة

تقشير الجسم

وهو من التقشير الطبيعي الفعال الذي يمكن استخدامه لتقشير الجسم لتقشير خلايا الجلد الميتة وتنعيم البشرة ولتحضير مقشر بدقيق الأرز يمكن خلط نصف كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من الدقيق وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وربع كوب من السكر الأبيض وأربع ملاعق كبيرة من الطبيعي بعد خلط العسل وهذه المكونات جيداً يفرك الجسم بها لمدة ثلاث دقائق ثم يغسل بالماء البارد.

تبييض الجسم

عن طريق خلط الأرز المطحون وكمية قليلة من زيت الزيتون بكمية مناسبة من الأرز المطحون والإصرار على اتباع هذه الوصفة يومياً يساعد على التخلص من البقع الداكنة على أجزاء معينة من الجسم مثل الركبتين التي يعاني منها البعض. هو مبني على أسبوع واحد فقط وهذه المرة كافية لإظهار النتيجة المرجوة.

تبييض الوجه

يمكن استخدام دقيق الأرز الذي يحتوي على العديد من الفيتامينات لصنع بودرة تبييض الوجه ، ولتحضير هذا المسحوق ، يجب خلط ملعقة كبيرة من دقيق الأرز ونفس الكمية من نشا الذرة مع كمية صغيرة من البودرة الاصطناعية. استخدمه كمبيض فعال للبشرة.

تطهير الوجه

يمكن استخدام دقيق الأرز كمقوي فعال لتنظيف الوجه بعمق ودقة ، ويمكنك تحضير الأرز المطحون عن طريق نقعه في كوب من الماء الدافئ في الليلة السابقة لاستخدامه ، ثم إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطبيعي إلى المنقوع. ماء .. بعد حفظ الخليط في الثلاجة لمدة ساعة ، يصبح جاهزًا للاستخدام .. قطن لغمس القطن في الخليط ومسح وجهك نظيفًا.

علاج حب الشباب وحب الشباب

للاستفادة من هذه الميزة ، يمكنك عمل عجينة سميكة قليلاً عن طريق خلط بعض دقيق الأرز مع الكمية المناسبة من الماء ، ثم إضافة ربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى المعجون وتطبيقه على المناطق المصابة بالحبوب وحب الشباب. اتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.




Add Comment

Click here to post a comment