العناية بالبشرة ‏

فوائد دبس السكر للوجه

‘) ؛ }

قصب السكر

ينتج الدبس عن سلق جميع أنواع الفاكهة. بعد إضافة الماء والسكر للفاكهة يتم غليها وتصفيتها أكثر من مرة حتى تصبح خليط سميك وحلو ، وهناك عدة أنواع من دبس السكر مثل دبس الرمان والتمر وجميع هذه الأنواع لها الكثير من الصحة والعافية. الفوائد الجمالية للبشرة سوف نشرح في مقالتنا.

تاريخ دبس السكر

تم إنتاج دبس السكر في منطقة البحر الكاريبي. حيث تشتهر المنطقة بزراعة قصب السكر بالإضافة إلى بنجر السكر (بنجر السكر) ، فقد تم تصديره إلى الولايات المتحدة في القرن العشرين ، ولكن يتم الآن إنتاج دبس السكر على نطاق واسع في الهند وتايلاند. وتايوان والفلبين والبرازيل والولايات المتحدة.

‘) ؛ }

الفوائد الصحية للدبس

للدبس فوائد صحية عديدة منها تخفيف مشاكل السمنة والتوتر والحيض والسكري والسرطان والبروستاتا والإمساك والصداع وفقر الدم وحب الشباب وغيرها من الأمراض الجلدية ، كما يساعد في التئام الجروح وشفاءها وتحسين صحة العظام. ، أداء الجهاز العصبي ، يقوي جهاز المناعة ، يحافظ على مستويات الهيموجلوبين الصحية ، ويجدد الخلايا في الجسم.

دبس النخيل

يُطهى دبس التمر على نار خفيفة ويُطهى تدريجياً حتى يذوب ، ويُصفى من البذور والقشور ؛ للحصول على دبس النخيل المركز ذو الطعم اللذيذ المميز.

فوائد دبس النخيل للوجه

بما أن دبس التمر له فوائد عديدة للبشرة ، فإن فوائد التمر للبشرة هي نفسها. غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي تجعل البشرة جميلة ونضرة ، ومن هذه الفوائد:

  • يحافظ على رطوبة البشرة.
  • يزيد من مرونة البشرة ونعومتها.
  • يعالج مشاكل الجلد المختلفة ، بما في ذلك التمدد ؛ يحتوي على فيتامينات ب ، الضرورية لصحة الجلد ولها خصائص مضادة للميكروبات.
  • يمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة ؛ وذلك لاحتوائه على العناصر الغذائية ، بما في ذلك فيتامين سي ، الذي يقاوم أكسدة الجذور الحرة في الجسم ويمنع تراكمها ، وبالتالي يمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • يساعد على التئام الجروح.
  • يزيل ندبات الوجه.

قناع النخيل بدبس السكر للوجه

يستخدم دبس التمر عن طريق تحضير قناع يساهم في تغذية البشرة ، حيث يتم وضع ملعقة من دبس السكر ، وإضافة ملعقة من دقيق الشوفان ، ثم عجن المزيج ووضع المعجون على الوجه ومنطقة العنق. لمدة ساعة ، ثم يشطف بالماء البارد ويجفف جيدًا.

شراب الرمان

يمكن تحضيره من بذور الرمان بنفس طريقة تحضير دبس النخيل ، ويحتوي دبس السكر هذا على العديد من العناصر الغذائية التي تعطيه قيمة صحية وجمالية ، على سبيل المثال: له فوائد عديدة للبشرة والعديد من الأمراض كالسرطان والقلب وغيرها ، وهي: :

  • يجعل البشرة نضرة ونقية ويحفز خلاياها لإنتاج الكولاجين الضروري لنضارتها ويحمي البشرة من علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط.
  • يرطب البشرة ، وخاصة الجافة منها.
  • يقشر البشرة ويجدد خلاياها.
  • ينظف البشرة ويزيل الشوائب.
  • يساعد في علاج حب الشباب.

قناع الوجه الحامض بالرمان

يمكن تحضير قناع شراب الرمان عن طريق خلط ملعقة عسل وملعقة عسل وملعقة زيت زيتون للاستفادة من فوائده العديدة ؛ حيث يتم خلط جميع المكونات ووضعها على الوجه لمدة 15-30 دقيقة ثم يتم غسل الوجه وهذا الخليط من الأفضل للبشرة.

دبس العنب

يصنع دبس السكر من ثمار العنب وهو معروف منذ القدم وله فوائد عديدة لا تختلف عن فوائد العنب نفسه. يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف المفيدة للجسم ، ويمد الجسم بالطاقة ويقي من العديد من الأمراض ، وله فوائد جمالية للبشرة.

  • ينعم البشرة.
  • يقشر ويجدد الجلد. لأنها تحتوي على أحماض الفاكهة المختلفة.
  • يحمي البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة المتمثلة في ظهور الخطوط والتجاعيد ؛ هذا لأنه يحتوي على مادة كيميائية تسمى ريسفيراترول.

قناع دبس السكر

يمكنك الاستفادة من فوائد دبس السكر على البشرة عن طريق خلط ملعقة من دبس السكر مع ملعقة عسل وملعقة زيت زيتون ، ووضع قناع يشبه قناع دبس السكر ؛ يتم خلط جميع المكونات ووضعها على الوجه لمدة 15-30 دقيقة وهذا الخليط مفيد جدا للبشرة ويمكن خلط دبس السكر مع مكونات أخرى مثل: الأفوكادو؛ للحصول على المزيد من الفوائد.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment