العناية بالبشرة ‏

فوائد الكركم مع العسل للبشرة

‘) ؛ }

الكركم والعسل

الكركم ، المعروف أيضًا باسم الزعفران الهندي ، هو أحد الأنواع النباتية التي تنتمي إلى عائلة Zingiberaceae ، الموزعة على نطاق واسع في الهند وإندونيسيا ؛ يحتوي الكركم والكركم ، اللذان يستخرجان من جذور النبات والمطحون إلى مسحوق أصفر غامق ، على العديد من العناصر التي تضيف قيمة غذائية وجمالية مثل الزيوت العطرية والأصباغ القابلة للذوبان في الماء ، ويستخدم مسحوقها كتوابل في تحضير العديد من الأطعمة بالإضافة إلى تحضير العديد من وصفات العناية بالبشرة.

من ناحية أخرى ، يعتبر العسل مادة غذائية وطبية معروفة منذ العصور القديمة. تحتوي على السكريات الأحادية والأملاح المعدنية والفيتامينات والخمائر والأحماض الأمينية وغيرها ، وهذا ما يسمح لها بالدخول في العديد من الاستخدامات العلاجية والطبية بالإضافة إلى فوائدها العديدة للبشرة ، وهذا ما يمكنها من أن تكون تستخدم في العديد من المستحضرات. وصفات طبيعية لعلاج مشاكل البشرة.

‘) ؛ }

فوائد الكركم والعسل للبشرة

  • يعالج المشاكل التي يمكن أن تصيب البشرة مثل حب الشباب والأكزيما والبقع والندوب وحب الشباب الداكن ، كما يساعد في تقليل التهابات الجلد والتهيج والاحمرار لاحتوائه على مضادات الأكسدة.
  • نظرًا لاستخدام الكركم والعسل معًا في تحضير الأقنعة التي تستخدمها العرائس الهنديات أثناء تحضيرات زفافهن ، فهو لا يشد البشرة ويجعلها تبدو أصغر سنًا فحسب ، بل يقلل أيضًا من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة . .
  • مقاومة أعراض مرض الجلد الوردي المزمن الذي ينتج عنه ظهور بقع حمراء على الجلد.
  • بالإضافة إلى الحفاظ على مرونة ونعومة الجلد ، فهو يرطب البشرة ويقشرها ، ويحفز نمو خلايا جديدة ويزيل الخلايا الميتة.
  • يبطئ نمو الشعر عند الناس ، وخاصة النساء.
  • إزالة التصبغات الجلدية وتبييضها وتوحيد اللون.

وصفات الكركم والعسل للعناية بالبشرة

الكركم والعسل للترطيب

اخلطي جيدًا نصف ملعقة كبيرة من الكركم المطحون والعسل والقليل من الحليب ، ووزعي المزيج على الجلد ، واتركيها لمدة عشر دقائق حتى يجف تمامًا ، ثم اغسليه بالماء البارد.

الكركم والعسل للتبييض

اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم المطحون وملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون وضعي المزيج على الجلد لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء.

الكركم والعسل لتطهير البشرة

اخلطي ملعقتين صغيرتين من العسل جيدًا مع القليل من الكركم والماء ، واتركي المزيج على بشرتك لمدة خمس عشرة دقيقة ، ثم اغسليه بالماء.

الكركم والعسل للهالات السوداء

اخلطي أجزاء متساوية من الكركم المطحون والعسل وحليب جوز الهند ووزعي المعجون على وجهك حول العينين واتركيه يجف تمامًا لمدة عشرين دقيقة ، ثم اغسليه بالماء البارد.

الكركم لمنع نمو شعر الوجه

نخلط كميات متساوية من الكركم المطحون والحمص أو الفول مع قليل من الماء حتى نحصل على عجينة طرية ، ثم نتركها على الجلد لمدة ربع ساعة قبل غسلها بالماء الدافئ.




Add Comment

Click here to post a comment