العناية بالبشرة الجافة والحساسة

فوائد الخيار للبشرة الجافة

‘) ؛ }

جلد جاف

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة جفاف الجلد وعلى الرغم من أنهم أقل عرضة للإصابة بحب الشباب أو البثور الدهنية ، بالإضافة إلى الحكة الخفيفة ، إلا أنهم يعانون من مجموعة من المشاكل تتمثل في قوامه الخشن الناتج عن القشور الواضحة. الطفح الجلدي وغيره ، لذلك في هذا المقال سنقدم ، خيار التخلص من هذه المشكلة مهم.

فوائد الخيار للبشرة الجافة

مرطب للبشرة

أكثر من 90٪ من تركيبة الخيار عبارة عن ماء ولذلك فهي من الخضروات المثالية التي تعمل على ترطيب البشرة والتخلص من مشكلة الجفاف ، إلى جانب أنها تساعد على تجميل البشرة بالإضافة إلى العديد من المواد والعناصر التي تحتوي عليها. . يغذي البشرة ويحافظ على إشراقها كما تفعل الفيتامينات ومضادات الأكسدة ، ويمكن صنع قناع الخيار بالصبار عن طريق هرس قطعتين من الخيار وملعقتين كبيرتين من الصبار في الخلاط الكهربائي حتى يصبح معجونًا سهل الاستخدام. الوجه الذي يجب أن يوضع على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء البارد.

‘) ؛ }

تفتيح البشرة

من أكثر المشاكل شيوعًا التي تعاني منها البشرة الجافة أنها أكثر عرضة لظهور البقع الداكنة ، خاصة حول الفم أو منطقة الخدين وغيرها من المناطق التي يعمل فيها الخيار. تخلصي من هذه المشكلة عن طريق محاولة تفتيح البشرة وتفتيحها عن طريق عصر القليل من بذور الخيار حسب الحاجة ، ضعيها على وجهك بقطعة قماش ، واتركيها لمدة ثلث ساعة ، ثم اغسليها. بالماء البارد.

تجديد الخلايا الميتة

يعاني أصحاب البشرة الجافة من ظهور القشور وخلايا الجلد الميتة على الوجه مما يسبب لهم أحيانًا ألمًا وحرقًا ونزيفًا في بعض الأحيان ، لذلك من الممكن استخدام الخيار لحل هذه المشكلة ، لأنه يعمل على حل هذه المشكلة . التخلص من خلايا الجلد الميتة والقشور الواضحة على الجلد بالإضافة إلى علاج الحروق الناتجة عن استخدام مواد كيميائية قوية على الجلد أو الحروق الناتجة عن التعرض المستمر لأشعة الشمس ، يفرك احمرار وخشونة الجلد في الجلد. باستخدام عصير الخيار قدر الإمكان أو شرائح رقيقة من الخيار توضع على الجلد وتترك لمدة نصف ساعة والوجه بارد يغسل بالماء.

مكافحة تجعد

يؤدي جفاف الجلد إلى ظهور تجاعيد مبكرة لا تسببها الشيخوخة وإنما بسبب اختلاف تعابير الوجه ، لذلك إذا أهمل أصحاب هذه البشرة هذه المشكلة ، فستتفاقم هذه المشكلة وتزداد التجاعيد عمقًا ، لذا يجب استخدام الخيار. للتخلص من التجاعيد وترطيب البشرة.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment