العناية بالوجه ‏

علاجات طبيعية

‘) ؛ }

برنامج العناية بالوجه الطبيعي

فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها للعناية بالوجه بشكل طبيعي:

  • تجنب لمس الوجه بيديك.
  • تناول ثلاث حبات من العجين المخمر على معدة فارغة بالإضافة إلى عصير كوكتيل من البصل والجزر والتفاح.
  • بعد إبقاء قناع الخيار على الجلد لمدة ربع ساعة ، اغسل الجلد بالماء ، ويمكن تحضيره عن طريق إزالة قشرة الخيار وسحقها في الخلاط الكهربائي.
  • ضع حبوب الوجه مرتين في اليوم. صباحاً ومساءً بمزيج من عصير الرمان والخل بنسب متساوية.
  • تجنب تناول البهارات والتوابل والفلفل والأطعمة الحارة.

قناع الزبادي

إلى جانب احتوائه على حمض اللاكتيك الذي يساهم في تبييض البشرة ، يحتوي الزبادي على مواد مفيدة ومغذية للبشرة ويمكن استخدامه عن طريق صنع ماسك الحليب حيث يتم تدليك الحليب مباشرة على البشرة ثم يترك لبضع دقائق. ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وكرري العملية يوميًا لبضعة أسابيع للحصول على بشرة منتعشة ومتوهجة ونابضة بالحياة.

‘) ؛ }

قناع دقيق الشوفان

قناع الشوفان من الماسك الطبيعي المستخدم في العناية بالبشرة حيث أنه يعطي نضارة وحيوية للبشرة ويمكن استخدامه عن طريق خلط نصف كوب من الماء الدافئ أو الماء الساخن غير المغلي مع ثلث كوب من الخل. دقيق الشوفان ، ثم اترك المزيج لمدة ثلاث دقائق ، ثم اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقتين كبيرتين من العسل وبياض بيضة ، ثم اخلطي المزيجين ، وضعيهما على بشرتك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، ثم اغسليه. الجلد بالماء الدافئ.

قناع البرتقال

تناول عصير البرتقال مفيد للبشرة ويمكن استخدامه أيضًا لعمل أقنعة لتنعيم البشرة: اخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال مع رشة من الكركم وافركيها على الوجه والرقبة قبل النوم.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment