العناية بالبشرة ‏

طريقة العناية بالبشرة والتبييض

‘) ؛ }

طرق العناية بالبشرة

هناك طرق عديدة للعناية بالبشرة ، ومن أهمها:

  • نظف البشرة مرتين في اليوم. بما أن هذا يحمي صحة الجلد فهو يقي من مشاكل البشرة ويوصى باستخدام المنتج المناسب لنوع البشرة.
  • استخدم الماء الدافئ لغسل الجلد. كما يُنصح باستخدام مرطب يحتوي على زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت اللوز لترطيب البشرة الجافة ، حيث يزيل الماء الساخن الزيوت الطبيعية التي ترطب البشرة وتتركها جافة وغير لامعة.
  • تقشير الجلد مرة واحدة في الأسبوع. يوصى باستخدام مقشر مناسب لنوع بشرتك ، حيث يؤدي ذلك إلى إزالة خلايا الجلد الميتة ، مما يجعل البشرة تبدو أكثر نعومة.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تزيد من هرمون الاستروجين في الجسم والفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج والخضروات الخضراء مثل البروكلي. من الضروري الحفاظ على مرونة الجلد.
  • احصل على كمية كافية من الماء يوميًا عن طريق شرب الماء أو تناول الخضار والفواكه التي تحتوي على الكثير من الماء.
  • تجنب تناول كميات كبيرة من السكر. بما أنه يؤثر على صحة الجلد فهو يعمل على ظهور علامات الشيخوخة بالإضافة إلى زيادة فرص الإصابة بالتهابات الجلد التي تدمر خلايا الجلد.
  • الحصول على قسط كاف من النوم.
  • يحفظ بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة ؛ يوصى باستخدام واقي من الشمس ونظارات شمسية لأن ذلك يؤدي إلى الجفاف والتشقق.
  • ابتعد عن التوتر.

‘) ؛ }

طرق تبييض البشرة

هناك العديد من الطرق الطبيعية للمساعدة في تفتيح البشرة ، ومن أهم هذه الوصفات:

عسل

يحتوي العسل على خصائص مضادة للجراثيم ، ويساعد على منع تكون حب الشباب ، ويعمل على تبييض البشرة عن طريق تقشير الجلد وإزالة الجلد الميت منه ، وفقًا لدراسات أجريت عام 2012 MS ، يمكن استخدام العسل بخلط ملعقة صغيرة. أضيفي ملعقة صغيرة من هريس الأفوكادو والعسل ، وملعقة صغيرة من الزبادي ، واخلطي المكونات جيدًا حتى تصل إلى قوام يشبه العجينة ، ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 20-30 دقيقة ، ثم اغسليه بالماء الدافئ ، موصى به. كرر العملية بانتظام لتحقيق النتيجة المرجوة.

الصبار

يحتوي جل الصبار على الأليسين الذي يعمل على التحكم في إنتاج صبغة الميلانين في الجلد ، وكذلك لتفتيح البشرة وجعلها تبدو أكثر نعومة ، ويستخدم كالتالي: امزج جل الصبار المستخلص من الصبار وامزج أوراق نبات الصبار. بكمية مناسبة من ماء الورد ، يتحول الخليط إلى قوام شبيه بالمعجون.تخلط المكونات معًا ، توضع العجينة على الوجه ، وتدليك البشرة ، وتترك الخليط لمدة 15-20 دقيقة ، ثم تغسل الوجه بالماء و جففها جيدًا.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment