العناية بالوجه ‏

الماء البارد للعصر

‘) ؛ }

الماء البارد للعصر

بعد غسل الوجه بالماء الدافئ والصابون ، يوصى برش الوجه بالماء البارد ؛ لشد الجلد وإغلاق مسامه دون الإضرار به ، لأن الماء البارد يشد الجلد ، ويمنع تدفق الدم إلى الجلد ، ويمكن غسل الجلد بالماء الدافئ بدلاً من الساخن ، وتجفيف الجلد ثم رشه. بالماء البارد لتقليل احمرار الوجه يمكن مزج عصير الليمون بكمية متساوية من الماء البارد ويتم وضع الخليط الناتج على الجلد بعد الغسيل ثم يجفف الجلد بمنشفة نظيفة ويجفف الجلد بالتونر خاص كريم ليلي أو مرطب. يوضع على الجلد يوصى بتجنب استخدام الماء شديد البرودة للترطيب ، حيث يمكن أن يضر الجلد ويسبب تهيجًا ويحفز الوردية.

اشرب ماء بارد

يوصى بشرب ثمانية أكواب من الماء البارد يوميًا ؛ يمتص الماء البارد السموم من الجسم ويوفر الرطوبة اللازمة للحفاظ على رطوبة ونضارة البشرة.

‘) ؛ }

الاستحمام بالماء البارد

الاستحمام بالماء البارد له فوائد عديدة للبشرة والشعر ، حيث يقيد ويقيد تدفق الدم إلى الجلد والشعر ؛ وبالتالي فهو يمنحهم لمعانًا ومظهرًا صحيًا ، لكن الاستحمام بالماء البارد يخفض درجة حرارة الجسم ، مما يجعل الجسم يحتاج إلى وقت أطول لاستعادة حرارته الطبيعية ، كما يؤثر الماء البارد وانخفاض درجة حرارة الجسم على المرضى. جهاز المناعة ، لذلك ينصح بتجنب الاستحمام بالماء البارد.

نصائح لشد الجلد

ذكرنا بعض النصائح المهمة لشد الجلد ومنع الترهل ، خاصة ما يلي:

  • الاقلاع عن التدخين لأنه يمكن أن يسبب ترهل الجلد.
  • يمكن استخدام البروتينات مثل الفيتامينات A و E و C وبروتين الصويا التي تشد الجلد وتمنع ظهور التجاعيد لترطيب البشرة باستخدام مرطبات زيت جوز الهند. يوميا.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات المهمة لشد الجلد ، مثل الجبن والتوفو والفول والحليب والبذور والمكسرات والأسماك ؛ يمكنك أيضًا تناول الشوكولاتة الداكنة واللحوم الحمراء للحصول على المزيد من الفوائد ، حيث إنها تدعم إنتاج الكولاجين والإيلاستين.
  • تقشير البشرة كل صباح. للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتنشيط الدورة الدموية باستخدام منشفة أو فرشاة تقشير قبل الاستحمام ، مداعبة الجلد بضربات طويلة على القدمين والفخذين واليدين والكتفين ومنطقة الصدر والتركيز على الجلد المترهل. مجالات.

المراجع




Add Comment

Click here to post a comment