العناية بالوجه ‏

التخلص من الكلف على الوجه

‘) ؛ }

الكلف

هي تصبغات موجودة على الجلد بشكل عام وقد تظهر على شكل بقع بنية صغيرة إلى معتدلة على الوجه أو الذراعين أو الرقبة أو الساقين تختلف بعدة درجات عن لون الجلد الأساسي ومتى تظهر؟ هناك زيادة في إفراز صبغة الميلانين ، وهي من المشاكل الجلدية الشائعة في كلا الجنسين.

السبب الرئيسي للكلف وتغير لون الجلد بشكل عام هو صبغة الميلانين والتي كما ذكرنا يحدث خلل نتيجة عوامل داخلية مثل التغيرات الهرمونية في الجسم أو الحمل أو المشاكل الصحية أو التعرض. العوامل الخارجية مثل الإجهاد العاطفي أو التعرض للكثير من أشعة الشمس أو استخدام مواد كيميائية معينة.

لا يسبب الكلف مشاكل صحية للجلد ولكنه يسبب الإحراج وعدم الراحة لمن يعانون منه. طرق التخلص منها غاية في السهولة ، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم هذه الطرق وأكثرها فعالية.

‘) ؛ }

تخلص من التكاليف

  • الليمون: يحتوي على حامض الستريك الذي يساعد على تبييض البشرة ، مما يجعله أفضل علاج منزلي للتخلص من تصبغ الجلد بشكل عام والكلف بشكل خاص ، ودهان المنطقة المصابة بالكلف ببعض عصير الليمون ، ثم غسل الوجه. بالماء الفاتر قبل وضع عصير الليمون على الوجه ، يجب تخفيفه بقليل من الماء.
  • خل التفاح: عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الخل مع ملعقة كبيرة من الماء ، فهو من أكثر المكونات فعالية في الحد من ظهور الكلف ، حيث أن له خصائص قابضة للبشرة ويساعد على تفتيح وتوحيد لون البشرة. ثم يمسح المزيج على الكلف ويغسل الوجه وبعد بضع دقائق تكرر هذه الطريقة مرتين في اليوم حتى تتحقق النتائج المرجوة.
  • فيتامين هـ: بما أنه مضاد للأكسدة ، فهو أهم أنواع الفيتامينات التي تعالج وترطب وتعتني بالبشرة ، وتحد من تأثير أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة ، وتصلح خلايا البشرة وتحميها. يتم غسله في صباح اليوم التالي وتتكرر هذه العملية كل يوم لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.
  • الكركم: يحتوي على خصائص تعمل على تبييض البشرة حيث أنه يمزج ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم وعصير الليمون ويمسح الوجه لمدة عشرين دقيقة ويساعد في الحفاظ على البشرة نظيفة وخالية من مشاكل البشرة المختلفة. ثم يغسل الوجه ، تتكرر هذه العملية يومياً للحصول على نتائج أسرع ويجب عدم التعرض للشمس بعد ساعة من وضع خليط الكركم على الوجه.




Add Comment

Click here to post a comment