العناية بالبشرة ‏

أسباب النمش

‘) ؛ }

النمش

هي بقع بنية تظهر عادة على الوجه والذراعين ، وهي من الاضطرابات الجلدية الشائعة التي لا تشكل أي خطر على صحة الإنسان ، وغالبًا ما تحدث عند الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة أو الشعر الأحمر ، خاصة في أشهر الصيف. شدة انتشار النمش ودرجة لون الشخص … الخ.

أسباب النمش

السبب الرئيسي لظهور النمش هو التوزيع غير المتكافئ لصبغة الميلانين في الجلد وانتشارها الواسع في المنطقة التي تحدث فيها ، ولكن هناك عوامل تساهم في ظهور النمش بشكل أكبر ، وهي: ضوء الشمس ، عوامل وراثية.

يكون السبب في أغلب الأحيان مزيجاً بين الاثنين معاً، أمّا إذا ظهر فجأة فالسبب هو التعرض الكثير لأشعة الشمس وخاصة إذا كانت البشرة فاتحة وحسّاسة، لذا يجب استخدام واقي الشمس المناسب في فصليّ الصيف والشتاء، ولبس الملابس التي تغطي الجسم، أو لبس القبعة الواقية من أشعة الشمس.

‘) ؛ }

كيفية التخلص من النمش

هناك طرق فعالة للتخلص من النمش مثل:

عصير الليمون

وهو مكون فعال للتخلص من النمش أو الكلف لاحتوائه على خصائص تفتيح البشرة بشكل عام. كل ما يجب فعله هو وضع عصير الليمون على الجلد فوق منطقة النمش ، ثم تركه لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة ، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

أفضل طريقة لمتابعة هذه الخطوة وتحقيق النتائج المرجوة هي تطبيقه مرة واحدة كل يوم لمدة أسبوع أو في الحالات الشديدة يجب اتباع هذه الخطوة لمدة أسبوعين على الأقل.

الكريمة الحامضة

حمض اللاكتيك في محتواه مفيد للأشخاص ذوي البشرة الحساسة والنمش والأشخاص الذين يرسمون وجههم بكمية قليلة من الكريم ويتركونه حتى يجف ، ثم يمسحون وجههم بمنشفة قطنية صغيرة مبللة بقليل من الماء الدافئ ، امسحي وجههم واتركيه حتى يجف. ضعي كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك.

عسل

إلى جانب كونه مرطبًا طبيعيًا ، فهو مثالي لعلاج النمش لاحتوائه على إنزيمات تساعد على تفتيح البشرة ، ويتم استخدام العسل عن طريق مزجه مع بعض الماء ووضعه في الميكروويف لتدفئته بلطف ودهن الوجه. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. .

بصل

يحتوي البصل على الكبريت الذي يساعد على تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة مما يساعد على التخلص من النمش والكلف ، كرري هذه الطريقة مرة كل يوم حتى تحصلي على النتائج التي تريدها.




Add Comment

Click here to post a comment