العناية بالوجه ‏

يعني إزالة الكلف الوجه بشكل دائم

‘) ؛ }

وصفات طبيعية للقضاء على الكلف

نتيجة لإفراز هرمونات أنثوية تسمى الكلف ، فهو من أكثر مشاكل الجلد شيوعاً التي يعاني منها الناس لأنه يظهر على شكل بقع داكنة على الوجه ، وخاصة على الجبهة ، والخدين ، ومنطقة الشفة العليا. هرمون الاستروجين والبروجسترون ، مما يؤدي إلى إنتاج مادة الميلانين التي تزيد من صبغة الجسم ، وهناك العديد من أسباب الكلف في الجسم منها التعرض المباشر لأشعة الشمس ، والحمل ، والتعب ، والقلق المستمر ، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية. سنتحدث عن بعضهم في هذا المقال مما يساعد على التخلص منه في المنزل.

الليمون والماء

الليمون من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة وإزالة الطبقة الميتة من الجلد والتخلص من الكلف بشكل دائم عن طريق عصر الليمون ووضع العصير في وعاء مناسب وإضافة الكمية المناسبة من الماء إليه. تخلط المكونات جيداً مع القليل من الملح ، ثم يوضع المزيج على الوجه ، ويترك لمدة ربع ساعة على الأقل ويغسل بالماء الدافئ ، ويفضل تكرار هذا الخليط كل يوم. الحصول على نتائج فعالة.

‘) ؛ }

بقدونس

البقدونس من الأعشاب الهامة في تجميل البشرة وترطيبها ، ويمكن استخدامه بتقطير بضع قطرات على سطح نظيف بعد غلي الأوراق لمدة ربع ساعة ، وتصفيتها جيداً وتركها تبرد. افركي وجهك بالقطن واتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل ، اغسلي الوجه بالماء الدافئ ويفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

عصير البصل وخل التفاح

البصل من المواد المستخدمة في كثير من الأشياء ، ولأنه يحتوي على مجموعة من المركبات فهو لا غنى عنه في المنازل لما له من فائدة كبيرة كإعادة لون البشرة إلى لونها الطبيعي. يمكنك الاستفادة من خلط الكمية المناسبة من عصير البصل مع الكمية المناسبة من خل التفاح وتطبيق هذا الخليط على مناطق الكلف وتركه. بعد الانتظار لمدة ربع ساعة كحد أقصى ، اغسل بالماء الدافئ ويوصى بوضع هذا الخليط مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

الكركم والحليب

يقلل الكركم من الميلانين ويساعد على القضاء على الكلف وإزالة الطبقة الميتة من الجلد ، وللحصول على عجينة لزجة ، يتم خلط خمس ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم مع عشر ملاعق كبيرة من الحليب السائل وتضاف ملعقة واحدة من الدقيق. يوضع على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة على الأقل حتى يجف ثم يغسل جيداً بالماء الدافئ ويفضل تكرار هذه الوصفة مرة في اليوم للحصول على نتائج فعالة في أسرع وقت.




Add Comment

Click here to post a comment