العناية بالوجه ‏

يبدأ جمال بشرتك بطعامك

‘) ؛ }

يبدأ جمال بشرتك بطعامك

لا تقتصر العناية بالبشرة على مجرد استخدام ماسكات التجميل أو الأقنعة الخارجية الطبيعية ، لأن النظام الغذائي المتبع وطبيعة الأطعمة التي يتم تناولها يوميًا تلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على صحتها وجمالها ، وتبدأ بالطعام بسبب جمالها. الجلد ، في هذا المقال سوف نقدم لك أداة تساعدك على العناية بالبشرة وحمايتها من التلف ، وسنقوم بتعريف المجموعة بالطعام.

الأطعمة التي تحمي جمال البشرة

فريق

تعتبر المانجو من الفواكه الاستوائية ذات الطعم اللذيذ وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة مثل الكاروتينات التي تعمل على توحيد لون البشرة وتجعلها أكثر هدوءًا ونعومة.

‘) ؛ }

طماطم

يستخدم في تحضير العديد من منتجات العناية بالبشرة ، حيث ثبت أن تناول الطماطم يقضي على مشكلة احمرار الجلد ويمنع الآثار الجانبية السلبية مثل التصبغ والتجاعيد الناتجة عن التعرض المستمر لأشعة الشمس الحارقة.

هذه

ينصح الأطباء والخبراء بشرب الكثير من الماء ، خاصة عند الاستيقاظ ، لأن الماء يلعب دورًا كبيرًا في ترطيب الجسم والجلد وتأخير ظهور علامات الشيخوخة.

برتقالي

البرتقال من ثمار الحمضيات الغنية بالعديد من الفيتامينات وخاصة فيتامين C الذي يساعد على حماية البشرة من التجاعيد والضرر حيث يقوي الكولاجين تحت طبقة الجلد ، ويمكن استبدال البرتقال بالبطاطا الحلوة. للحصول على نفس الفائدة.

شاي أخضر

يحتوي هذا الشاي على كمية عالية من مضادات الأكسدة التي تؤخر ظهور علامات الشيخوخة وكذلك الحماية من الآثار السلبية والضارة للأشعة فوق البنفسجية ، لذلك ينصح بتناول كوب من الشاي الأخضر يومياً للحصول على جسم صحي. وبشرة متوهجة.

أفوكادو

الأفوكادو من الفواكه المفيدة للجسم والبشرة لاحتوائه على زيوت صحية تعمل على ترطيب الجسم داخليًا وخارجيًا ، ويمكن استخدامه كقناع أو بإضافته إلى مختلف عصائر الفاكهة والسلطات.

لوز

يحتوي اللوز على كمية كبيرة من فيتامين E الضروري لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

بابايا

وهي من الفواكه الاستوائية التي تتميز بطعمها اللذيذ والخفيف في المعدة وكذلك احتوائها على كمية قليلة من السعرات الحرارية ، واللافت أنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ الذي يعمل كمضاد للأكسدة. ويحمي البشرة من التلف.

دوار الشمس

عباد الشمس هو أحد أنواع البذور الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاجها الجسم ، ويقال إنه يساعد البشرة على إفراز زيوتها الطبيعية ، مما يجعلها أكثر نعومة ومرونة.

كل الحبوب

بشكل عام ينصح بتناوله يومياً ، فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم ، ومن أهمها الفيتامينات وخاصة فيتامين ب الضروري لإعادة بناء الخلايا وحمايتها من الأمراض المختلفة. الالتهابات.

صبار

الصبار من النباتات التي تنمو في الصحراء والأماكن الحارة ويستخدم في تحضير منتجات العناية بالجسم والشعر والبشرة حيث يسرع من عملية الشفاء من مشاكل الجلد المختلفة.




Add Comment

Click here to post a comment