العناية بالوجه ‏

وصفات للقضاء على الكلف والنمش على الوجه

‘) ؛ }

وصفات للقضاء على الكلف والنمش

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة النمش والكلف حيث توجد بقع بنية صغيرة مستديرة تظهر على الجلد خاصة على الوجه والصدر والمناطق المعرضة للشمس ، فهي تساعد في التخلص من الكلف والنمش ولكنها شديدة باهظ الثمن ، لذلك في هذا المقال من السهل التخلص من الكلف والنمش في المنزل ، وسنتحدث عن بعض الوصفات الطبيعية الفعالة التي يمكنك تحضيرها بالمكونات.

عصير الليمون

عصير الليمون من العناصر الفعالة في إزالة الكلف والنمش والبقع الظاهرة التي تظهر خاصة أثناء الحمل ، حيث يساعد عصير الليمون على تفتيح لون البشرة بشكل طبيعي ولطيف ، ويتم استخدامه عن طريق وضع عصير الليمون مباشرة على الجلد بلطف. دلكي البشرة بحركات دائرية لمدة عشر دقائق ، اشطفي وجهك بالماء الفاتر وخذي نصف ليمونة وضعي عليها ملعقة من السكر وافركي الجلد برفق بنصف ليمونة لمدة خمس دقائق. واغسلي وجهك بالماء البارد.

‘) ؛ }

الكريمة الحامضة

يحتوي الكريم الحامض على حمض اللاكتيك الذي يساعد على التخلص من النمش والكلف للبشرة الحساسة يمكن استخدامه عن طريق وضع القليل من الكريم الحامض على الجلد وتركه لمدة خمس دقائق ومسحه برفق بقطعة قماش مبللة وفركه. في الجلد. كريم مرطب للبشرة.

عسل

يستخدم العسل في تحضير العديد من الكريمات التجميلية للتخلص من النمش والكلف ، حيث يحتوي على العديد من الإنزيمات التي تساعد على توحيد لون البشرة وإزالة تصبغ الجلد ومحاولة ترطيب البشرة. اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع القليل من الماء الساخن ، واتركيها على البشرة لمدة عشرين دقيقة ، ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ ، واخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من جنين القمح ، وضعيها على الوجه لمدة عشر دقائق.

بابايا

يستخدم عصير البابايا في علاج العديد من مشاكل البشرة وخاصة النمش والكلف. نظرًا لاحتوائه على إنزيمات تساعد في تقليل النمش ، يتم وضع عصير البابايا الطازج على الجلد بمساعدة كرة قطنية ويترك لمدة عشر دقائق ، ثم يُستخدم عن طريق شطف الوجه بالماء البارد.

بصل

يساعد البصل على تقليل النمش تدريجياً والتخلص من البقع الظاهرة لاحتوائه على الكبريت الذي يساعد على تقشير البشرة وللحصول على نتائج أفضل يفضل استخدام البصل الأحمر ويتم تقطيع البصل الأحمر وترك الشرائح على الجلد لمدة عشرة دقائق. كما يتم غسل الوجه بالماء البارد والصابون الطبي ، ويمكن استخدام عصير البصل عن طريق فرك الجلد بقطعة قطن لمدة عشر دقائق وغسل الوجه بالماء البارد.




Add Comment

Click here to post a comment