العناية بالوجه ‏

ماهي افضل طريقة لازالة شعر الوجه؟

‘) ؛ }

إزالة شعر الوجه

تعاني كل امرأة من ظهور الشعر الزائد على الوجه والرقبة والذقن والجبين والخدين وأعلى الشفتين مما يجعلها تفقد الثقة بالنفس وتعاني من الإجهاد نتيجة بعض الأدوية والتغيرات الهرمونية التي تتناولها رغم أن المرأة الحامل يعاني وهو مؤلم ويستغرق وقتاً طويلاً ويسبب بعض الأضرار والآثار للجلد ، لذلك تعتبر العلاجات المنزلية من أفضل الطرق لإزالة شعر الوجه للحصول على نتائج مذهلة والتخلص من الآثار الجانبية.

أفضل الوصفات الطبيعية لإزالة شعر الوجه

بابايا

نستخرج مستخلص البابايا ونضيف إليه نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ونخلط المكونات جيداً ونضع المزيج على الوجه ثم نتركه لبضع دقائق بالتدليك بلطف ويفضل لمدة خمسة عشر إلى خمسة وعشرين دقيقة . بعد دقائق نغسلها بالماء وعلينا تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع لتحقيق النتيجة المرجوة.

‘) ؛ }

طحين الحمص

بعد خلط ملعقة كبيرة من الحليب وثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم وملعقة كبيرة من الشاي وملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص وكمية صغيرة من الماء الدافئ ، نخلط المكونات معًا حتى نحصل على عجينة ونضع العجينة على وجهك ونتركها. يجلس لمدة عشرين إلى ثلاثين دقيقة حتى يجف تمامًا ، ثم افركه ، ثم قم بإزالته برفق بقطعة قماش ناعمة مغموسة في القليل من الماء الدافئ لإزالة الشعر ، وكرر هذه العملية ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع لمدة شهر.

نخالة القمح

نخلط ملعقتين كبيرتين من نخالة القمح وملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من الحليب ونخلط المكونات للحصول على خليط متجانس ونضع الخليط الناتج على الوجه ونفرك بلطف بحركات دائرية حتى يجف ونكرر هذه الوصفة مرتين. أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

بياض البيض

نخلط بياض بيضة مع كمية مناسبة من دقيق الذرة لعمل عجينة ، نضع العجينة على الوجه وننتظر حتى يجف ، ثم نفركها برفق لأنها ستكون مؤلمة قليلاً بسبب شد الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكننا مزج بياض بيضة مع كمية مناسبة من السكر وكمية كافية من دقيق الذرة ، وإحضارها إلى عجينة ناعمة ، وضعها على الجلد وانتظارها حتى تجف ، ثم فركها برفق وغسلها بالماء . .

المشمش والعسل

اطحني المشمش المجفف وأضيفي الكمية المناسبة من العسل على الأرض للحصول على خليط متجانس ، ضعي المزيج الناتج على وجهك واتركيها لمدة خمس إلى عشر دقائق ، ثم افركيها بلطف بإصبعك في حركات دائرية ، ثم اغسليه. اخلطي بالماء الدافئ واستخدمي هذا الخليط أسبوعيا للحصول على نتيجة رائعة ، وعلينا دهنه ثلاث مرات.




Add Comment

Click here to post a comment