العناية بالوجه ‏

ماء وملح للوجه

‘) ؛ }

ماء وملح للوجه

يُعرف الملح بأنه مادة كيميائية توجد في الطبيعة على شكل بلورات بلورية ويستخدم بشكل أساسي في جميع مطابخ العالم لإعطاء الأطباق طعمًا ومذاقًا مميزًا ، ويستخدم في صناعة العديد من المنتجات العلاجية والتجميلية. الاستعدادات وفي هذا المقال سنشرح لك أهمية محلول الملح بالماء.

تقشير الجلد

يعتبر الملح من أهم المكونات الطبيعية المستخدمة في المنتجعات الصحية للعناية بالجسم ، حيث يعمل على تنعيم البشرة والتخلص من القشور والجلد الميت عن طريق خلط بعض الملح ببعض الماء. ضعيه على الوجه ، ثم ابدئي بالتدليك ، ويفضل إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند إلى الخليط لتنعيم البشرة أكثر باستخدام حركات دائرية ولطيفة لتجنب الإصابة أو تلف الجلد. .

‘) ؛ }

وصفات أخرى لتقشير الوجه ، اخلطي ربع كوب من زيت الصبار مع نفس الكمية من زيت جوز الهند ونصف كوب من الملح وملعقة كبيرة من الزهور المجففة ، أضيفي بعض الماء ، ضعي المزيج اللزج على وجهك. الوجه والتدليك كما في الوصفة السابقة.

علاج حساسية الجلد

يحتوي الملح على العديد من العناصر الغذائية التي من شأنها تطهير البشرة وحفظها من الالتهابات البكتيرية أو الفطرية التي تسبب مشاكل مثل الإكزيما والتهاب الجلد والتهيج والصدفية وغيرها ؛ وذلك لأنه يعمل بالإضافة إلى فتح المسام وتنشيط الدورة الدموية في شرايين الوجه وترطيب الخلايا والحفاظ على نضارة البشرة. يستخدم الملح بخلط ملعقتين كبيرتين من الملح مع أربع ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي ودهنه على الجلد لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الدافئ.

علاج حب الشباب

أثبتت الدراسات والدراسات أن الملح له القدرة على تنظيم إفراز الزيوت والدهون في الجلد ، وهو أحد الأسباب الرئيسية لحب الشباب وحب الشباب المختلفة.

تنظيف البشرة

هذا لعمل تونر للبشرة بإذابة بعض الملح في ماء دافئ وحفظ الخليط في زجاجة ، مع الحرص على رجه جيدًا قبل استخدامه ويفضل قبل النوم ، مع الحرص على البقاء بعيدًا عن الأنظار. لا يسبب التهابات او حرقان حيث لا يوجد ملح بالمنطقة.

علاج انتفاخ العين

تُذاب ملعقة كبيرة من الملح في بعض الماء المغلي ، ثم تُبلل كرتان قطنيتان دائرتان – قطن إزالة المكياج – وتوضع على العينين ملقاة على ظهرهما ، والتي يجب أن تبقى لمدة ربع ساعة ، وسيحدث التورم. يختفي.




Add Comment

Click here to post a comment